تحويل بين كليات جامعة الكويت 2020-2021 بالخطوات و الرابط

ينشر “الريادة نيوز” ، رابط وخطوات تحويل بين كليات جامعة الكويت للعام الدراسي 2020-2021 ، عقب إعلان عمادة القبول و التسجيل عن أتاحت رابط التحويل إلكترونيًا من كلية لآخري ، كما أعلنت عن موعد البدء في التحويل من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني للتسجيل التابع لوزارة التعليم الكويتية ، وفيما يلي نوضح لكم بالرابط خطوات التحويل و شروط التحويل كذلك بعدما اعتمدت الوزارة كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الشأن ، تيسيراً علي الطلاب و الطالبات في ظل الأزمة الحالية التي تسبب بها وباء كورونا المستجد كوفيد-19.

شروط تحويل بين كليات جامعة الكويت

تكون الشروط العامة حتى يتمكن الطلاب و الطالبات من التحويل من كلية لآخري إلكترونية لعام 2020-2021 كالتالي:

  • أن تكون الكلية التي يرغب الطلاب في التحويل إليها تقبل بنفس الحد الأدنى الحاصل عليه.
  • كما يجب أن تكون مشابهة لتخصص الطلاب خلال فترة الدراسة.
  • وحتى تتمكنوا من معرفة تفاصيل أكثر حول شروط تحويل الكليات من الممكن لكم مراجعة الإرشادات لطالبي التحويل الإلكتروني من كلية لآخري في جميع جامعات المملكة العربية الكويتية.

تحويل بين كليات جامعة الكويت 2020-2021

  1. رابط التحويل من كلية لآخري في جامعة الكويت 2020 “من هنا“.
  2. رابط التحويل الداخلي من كلية لآخري في جامعة الكويت 2020 “من هنا“.

موعد تحويل كليات جامعة الكويت 2020

تكون فترة التحويل متاحة أمام الطلاب و الطالبات الراغبين في التحويل إلكترونيًا خلال المدة التي أقرها مسئوولى عمادة التسجيل بدءاً من يوم الاثنين الموافق 12-10-2020 من الساعة الثانية عشر، وحتى يوم الثلاثاء الموافق 10-12-2020 حتى الساعة الثانية عشر مساءً.

موعد التحويل بين كليات جامعة الكويت 2020 الداخلي

أما عن موعد بدء تقديم التحويل الإلكتروني الداخلي من كلية لآخري ، فيكون بدايتًا من يوم الاثنين الموافق 12-10-2020 متاح باب التحويل من الساعة الثانية عشر ظهرًا ، ويتم إغلاق باب التقديم في يوم الثلاثاء الموافق 13-12-2020.

جدير بالذكر أنه بعد انتهاء الطلاب من التحويل بين كليات جامعة الكويت ، سيتم إرسال الطلب إلي لجنة الشؤون الطلابية داخل جامعة الكويت التعليمية.

كما من الممكن للطلاب دفعة عام 2016 بتقديم طلب التحويل من كلية لآخري من يستوفي به معايير التحويل.

جدير بالذكر أن طلاب دفعة عام 2015 ما بعد لا يحق لهم التحويل بالنسبة للتحويل العام داخل جامعة الكويت ، و أشارت وحدة التسجيل أنه لا يحق له ذلك نظراً لتخطيه أكثر من 78 وحدة دراسية.

أما طلاب دفعة 2015 وما قبل فيُمكن لهم التواصل مع وتقديم طلب التحويل من خلال هذا الايميل”[email protected]“.

أما عن التحويل الداخلي من تخصص لآخر في كليات جامعة الكويت فيُمكن لكم ذلك من خلال الرابط أدناه، مع مرعاه الشروط التي يجب توفيرها في الطلاب من أجل اجتياز عملية التحويل بنجاح ، حيث سيتم ظهور رسالة للطلاب تؤكد لهم عملية التحويل بنجاح بسبب توفير معايير التحويل .

يشار إلي طلاب دفعة 2016 يُسمح لهم بالتحويل الآن مع باقي الدفعات ، أم طلاب دفعة 2015 فعليهم بالولوج إلي مكتب التوجيه ة الارشاد في الكلية التابع لها و سيتم توضيح كافة التفاصيل له.

التعليقات