تردد قناة جو درسك 2 الجديد لمتابعة الدروس التعليمية في الأردن 2020

بحث الكثير من الطلاب في الأردن عن تردد قناة جو درسك 2 الجديد وذلك من أجل متابعة الدروس والشروحات التعليمية، حيث أصدرت الأردن هذه المنصة بعد أن فرضت الالتزام بالجلوس في المنزل لجميع المواطنين ومن ضمنهم الطلاب، وفي نفس الوقت لم تتوقف عن مواصلة التعليم فأعدت منصة جو درستك وأنشأن قناتان تابعتان لها، وذلك بعد انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أضر بالعديد من جوانب الحياة ومن ضمنهم الجانب التعليمي، فأصبح التعليم عن بعد هو أسلوب التعليم في الأردن وفي جميع الدول العربية والأجنبية أيضًا، فأصبحت المنصة وسيلة للتعليم والشرح والفهم بداية من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية بجميع صفوفها.

تردد قناة جو درسك 2 الجديد

ينعرض لكم تردد قناة درسك جو التعليمية jo darsak الأردنية لمتابعة الشروحات والدروس  على القمر الصناعي النايل سات من أجل متابعة الدروس والشرح لجميع الطلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، كالتالي:

القمر الصناعي: نايل سات

التردد: 12399

معدل الترميز: 27500

الاستقطاب: أفقي

قناة منصة جو درسك

  • هي قناة أعدتها وزارة التربية والتعليم في الأردن، فتوجد قناة تسمى درسك 1، وقناة تسمى درسك 2، وهي تابعة لمنصة درسك التعليمية.
  • تقوم القناة ببث حلقاتها على النايل سات.
  • هي تطبيق من تطبيقات الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومة الأردنية على جميع المواطنين، من أجل تقليل أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا.
  • تعمل القناة على مدار 24 ساعة دون توقف، وتقوم بإعادة شرح الدروس والحصص، وذلك من أجل فهم أفضل للطلاب، فتقوم بشرح جميع المواد الدراسية لجميع الصفوف بمختلف مراحلها.

قد يهمك أيضًا: رابط منصة درسك الجديدة لأداء الاختبارات النهائية 2020 لطلاب المراحل الدراسية في الأردن

جدول قناة جو درسك التعليمية

  • تعرض القناة شرح لمختلف المواد التعليمية، كاللغة العربية والعلوم واللغة الإنجليزية والرياضيات، وذلك على النسخ غير متاح فى جريدة لحظات https://nl7com.
  • قامت القناة بتقسيم أوقات الشرح حسب المراحل الدراسية المختلفة، فخصصت الساعة 9 صباحًا 9 مساءً للصف الأول حتى السادس، وذلك بمقدار ساعتين لكل صف دراسي، وذلك على قناة درسك 1.
  • أما قناة درسك 2 فتقدم شرح للمواد الخاصة بطلاب الصف السابع حتى العاشر بمقدار ساعتين لكل صف دراسي، وذلك بداية من 9 صباحًا حتى 5 مساءً.
التعليقات
error: Content is protected !!