تسجيل دخول منصة كلاس روم الإلكترونية | للتعليم عن بعد classroom سلطنة عمان

تساءل الكثير من الطلاب على طريقة تسجيل دخول منصة كلاس روم الإلكترونية بعدما فات أسبوعًا كاملاً على بدء الدراسة، وذلك حتى يتابع الطلاب الدروس والشروحات الخاصة بالمرحلة الدراسية والصف الدراسي التابعين له.

ونود أن نخبركم بعدد الطلاب الذين سجلوا حضورهم على المنصة، حيث بلغ عدد الطلاب الذين سجلوا الدخول على المنصة عدة مرات 5 مليون، أما عدد الطلبة والطالبات الذين سجلوا الدخول على المنصة لمرة واحدة 55 ألف.

تسجيل دخول منصة كلاس روم الإلكترونية

سنعرض لكم كيفية تسجيل الدخول على المنصة ليتابع الطلاب الدروس والشروحات عليها، كالتالي:

  • الدخول على المنصة من هنا https://classroom.google.com/u/0/h.
  • على الطالب أن يدخل رقم البطاقة الشخصية.
  • يدخل تاريخه ميلاده.
  • يدخل رمز التحقق.
  • وبعد التأكد من تسجيل الخطوات السابقة بشكل صحيح عليه أن يضغط على “تسجيل الدخول”.
  • وبهذا يصبح الطالب جهاز لمتابعة الدروس والشرح.

وتم النفي من قبل وزارة التربية والتعليم العمانية عن أن تم وقف المنصة، وأكدت أن المنصة مازالت تعمل حتى الآن ويمكن لجميع الطلاب متابعة دروسهم عليها، وما تفشى من أخبار ما هو إلا شائعات لا تمت للحقيقة بصلة، والدليل على ذلك أن يمكنك التسجيل على منصة كلاس روم Google classroom  الآن.

منصة كلاس روم

هي عبارة عن منصة للتعليم عن بعد أو للتعليم الإلكتروني أعدتها عمان لحماية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والتعليم الإلكتروني يعد خطوة أو طريقة من طرق تطبيق الإجراءات الاحترازية التي فرضتها عمان على جميع المواطن من صغار وكبار وعاملين ودارسين، وكل ذلك في مصلحة الطالب، فأصبح الطالب الآن يمارس تعليمه ويتابع شرح دروسه وهو جالس في المنزل دون النزول إلى الشارع أو الذهاب للمدرسة حتى لا يصاب بالفيروس، ولاسيما بعد حلول الموجة الثانية التي نتج عنها مضاعفة عدد الإصابات.

يهمك أيضًا: خطوات التسجيل في المنصة الرقمية منظرة وكلاس روم

منصة كلاس روم ومنصة منظرة كافيان لمواصلة التعليم حيث يقدم شرح الدروس مدرسين إكفاء قادرين على توصيل المعلومات للطلاب وبأحسن طرق الشرح، والمنصتان متولاتان لجميع مراحل الدراسة الأساسية، فتقدم شرح من أول الصف الرابع حتى الصف الثاني عشر.

التعليقات
error: Content is protected !!