تسجيل رغبات الدبلومات الفنيه 2020 | موقع الحكومة المصرية البوابة الإلكترونية

ينشر “الريادة نيوز” رابط تسجيل رغبات الدبلومات الفنيه 2020 ،  بعدما أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، نسبة 10% لطلاب وطالبات التعليم الفني الثانوي لكي يتمكنوا من تسجيل رغباتهم في الجامعات والمعاهد المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي ، و نوضح لكم من خلال التقرير التالي خطوات تسجيل الرغبات ولينك دخول موقع بوابة الحكومة المصرية.

و أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية ، عن فتح باب التسجيل إلكترونيًا دون الحاجة للذهاب إلي المكاتب في ظل إنتشار وباء كورونا ، و أشارت الوزارة خلال تصريحاتها أن باب التسجيل متاح لكافة شهادات الدبلوم الفني سواء نظام الثلاث سنوات أو الخمس سنوات أو سنتان أيضًا.

وقررت وزارة التعليم العالي ، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار ، أن يكوم موعد بدء تسجيل رغبات الدبلومات من يوم الأربعاء 30 سبتمبر ، علي أن تنتهي مدة التسجيل حتى يوم الأربعاء الجاري 7 أكتوبر 2020.

علي سياق متصل أعلنت وزارة التعليم العالي ، عن الحد الأدني لتسجيل رغبات الدبلومات الفنية لمدارس “صناعة و زراعة و تجارة و سياحة وفنادق” بحد أدني بلغ 60% ، و كذلك الطلاب والطالبات الحاصلين علي شهادة الخدمة الاجتماعية – ودبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي» .

كما قررت الوزارة أن يكون الحد الأدني لطلاب الدبلومات المعاهد الفنية للتمريض «شعبة تمريض» بحد أدني 75 % فأكثر من أجل تسجيل الرغبات ، أما الحد الأدني للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية ، فبلغ الحد الأدني 75% حتى 65%.

تسجيل رغبات الدبلومات الفنيه 2020

في البداية يتم الدخول إلي رابط موقع بوابة الحكومة المصرية ، ثم تحديد تسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2020.

بعد ذلك يقوم الطلاب بتحديد المدارس التابعة له ، ثم إدخال البيانات المطلوبة منها رقم الجلوس ثم الرقم السري.

ثم البدء في تحديد الرغبات مع مرعاة القواعد المتاحة.

علي جانب متصل كانت قررت وزارة التربية والتعليم أن يكون يوم 17 أكتوبر 2020 ، أول يوم لبداية العام الدراسي الجديد 2021 ، كما حددت أن يكون عدد أيام الدراسة يومين أو ثلاثة فقط في الأسبوع ، مع الإلتزام بالإجراءات الوقائية والإحترازية من أجل الحد من فيروس كورونا المستجد.

إقرأ أيضًا: نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.. إغلاق باب تسجيل الرغبات 7 مساء لفرز الترشيحات

التعليقات