تسريبات جنوب السرة تشعل لهيب الشك في الكويت بالتنصت علي المواطنين

تصدر هاشتاق تسريبات جنوب السرة موقع التدوينات القصيرة “تويتر” في الكويت منذ صباح اليوم، وشهد الاف التغريدات وسط صدمة كبيرة من النشطاء حول واقعة البيانات والفيديوهات المسربة، والتي نشرها حساب غير معلوم، وبعد ذلك تم تداولها علي نطاق واسع عبر منصات السوشيال ميديا، مما أدي الي ارتفاع عمليات البحث عن التفاصيل.

نشر حساب غير معروف علي تويتر عدد من الفيديوهات المسربة لبعض من ضباط الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية الكويتية، بالتجسس علي نواب مجلس الأمة والمواطنين ايضاً، مما تسبب في حدوث موجة غضب عارمة لدي المواطنين، وظهرت جلياً عبر النشر والتعليق علي الوسم في تويتر.

وأعلن أنس الصالح وزير الداخلية الكويتي عن تشكيل لجنة تحقيق في مضمون الفيديوهات المسربة، وأكد علي معاقبة كل من تورط في التجسس علي النواب والمواطنين.

وأوضح الصالحي في تصريح له أنه سيتم إجراء تحقيق عاجل في تسريبات جنوب السرة ، وسوف يتم الكشف عن نتيجة التحقيقات خلال الـ 48 ساعة القادمة، وذلك بشأن تسجيلات 2018، مع تأكيده علي محاسبة كل الأطراف المتورطة في التسجيلات والتسريبات.

تسريبات حسابات جنوب السرة

قال عايد الشلاحي: “بعد هذه التسريبات والتسجيل الواضح والطريقة التجسسية الغريبة في بلدنا .. اصبح الانسان مهدد في خصوصيته وبيته وأهله وفي الاماكن العامة أيضا ! إلى اين ذاهبون ؟”.

وكتب محمد المطيري: “مصيبه التجسس علي هواتف الناس رئيس الوزراء المحترم ترضى أحد يتجسس علي زوجتك امك اختك بنتك ” تسريبات حسابات جنوب السرة ” انت القائد والشعب متوسم فيك الخير أضرب بيد من حديد على هؤلاء الشرذمة المتجسسين”.

ونشر عبد الله الشمري: “أنصح أخواني المهتمين بالتاريخ الاسلامي بهذا الكتاب القيّم وهي محاولة مباركة علي جمع أكثر الأحداث دون الدخول في تفصيلاتها وهو شرح عام وتوضيح مبسط للتاريخ الاسلامي الواسع مؤلف من جزأين يبدأ من السيرة النبوية إلي عصرنا الحديث ومامر به من أحداث. وتجدونه في المكتبات”.

وعلق عبد الله الصقلاوي: “وصمة عار على الكويت ان يتم التجسس على حساب نائب الامة عبدالكريم الكندري ويجب محاسبة كل متورط بالأمر”.

وغرد مشعل النامي: “في ٢٠١١ عندما تصديت لجماعة إيران في الكويت تقرب مني المغرد ” تسريبات حسابات جنوب السرة ” وتعرفت عليه عن قرب وزرته في بيته في منطقة “حطين“ وهو بالفعل ”وائل بدر الشايجي“ وكان يغرد من حسابه في بيتهم ويشبك على ”واي فاي“ جيرانهم حيث كانت شبكتهم من دون رقم سري”.

التعليقات مغلقة.