“تضحية وفداء” حراس الحرم المكي يضربون اعظم مثال في حادث الاقتحام

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو قصير لسيارة تقتحم الحرم المكي بسرعة جنونية، وسط موجة من الفزع والدهشة بمحيط الحرم المقدس، وانتشر المقطع كالنار في الهشيم عبر منصات السوشيال ميديا في السعودية والوطن العربي، حيث اصاب النشطاء حالة من الذهول حول تفسير الواقعة، وما السبب وراء اقتحام ذلك السائق للحرم بهذا الشكل، وجاء الرد من الجهات المختصة ليطمئن شعوب المسلمين حول العالم، وفي هذا التقرير نذكر لكم تفاصيل واقعة الاقتحام وكيف ضرب حراس الحرم اعظم مثال للتضحية والفداء.

فيديو اقتحام الحرم المكي

انتشر في الساعات القليلة الماضية مقطع فيديو لسائق يدخل محيط الحرم المكي بسيارة مسرعة جدا، ليصطدم بالعوائق الأمنية في المكان، ثم يرسوا بالسيارة علي إحدي ابواب الحرم، لتظهر كاميرات المراقبة سرعة تحرك رجال الأمن نحو السيارة، دون خوف او تردد لينقذوا ويفدوا الحرم بأرواحهم، مع ترك احتمالات ان السيارة مفخخة وراء ظهورهم، وعدم المبالاة بما إذا كان ذلك السائق المتهور يحمل سلاحاً ام لا، ليضربو بذلك مثالا قوياً بانهم حائط صد منيع لكل اعتداء علي المكان المقدس، وحتي ان كلفهم ذلك ارواحهم.

واطلق المغرودن هاشتاق #سيارة_تقتحم_الحرم ليتصدر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، في المملكة ويحصد الاف التغريدات، وسط موجة من الفخر للعمل البطولي الذي قام به رجال امن المسجد الحرام.

يهمك ايضاً: شروط ومعايير التقديم علي وظائف الحماية المدنية بالسعودية 2020 عبر موقع ابشر

كيف استقبل النشطاء حادث الاقتحام

عندما انتشر الفيديو علي منصتي التواصل الأشهر فيسبوك وتويتر، اقبل العديد من الرواد والمغردين علي طرح التخمينات بشأن السيارة المهرولة نحو احد ابواب الحرم، وقد عقب البعض بأن السائق اما مخموراً او مختل عقليا، اما عن الآراء الأخري فقد نشرت بعض التغريدات حول عدم سيطرة السائق علي السيارة او خروجها عن الطريق.

سبب حادث الاقتحام

صرح سلطان الدوسري المتحدث الرسمي لإمارة مكة، بأن الحادث قد وقع في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء يوم امس الجمعة، الموافق 13 من شهر ربيع الأول، حيث اظهرت كاميرات المراقبة بساحات الحرم المكي سيارة تهرول مسرعة نحو احد البوابات، بعد ان ارتطمت بالعوائق الأمنية.

واوضح الدوسري ان سبب تلك الواقعة جاء نتيجة لإنحراف السيارة عن احد الطرق الجنوبية للمسجد الحرام، وأكد علي عدم وجود اي اصابات.

واشار إلي انه تم القاء القبض علي السائق فوراً عندما توقفت السيارة، واشار إلي ان السائق لم يكن بحالة طبيعية، وانه تم احالته للنيابة العامة للتحقيق بالواقعة

التعليقات
error: Content is protected !!