تعرف على أسعار الذهب في الأسواق اليوم الأحد.. 780 جنيها لعيار ٢١

شهدت الأسواق المحلية لأسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الاحد، حالة من الاستقرار النسبي مع بداية التعاملات وبلغ سعر الجرام دون المصنعية 780 جنيها لعيار ٢١ الأكثر تداولا بالأسواق، وكذلك سعر الجرام الواحد من العيار 24 الأعلى فئة بلغ نحو 891.40 جنيه.

وسجل جرام عيار 18 نحو 668.55 جنيه للجرام، وجاء سعر الجنيه الذهب يسجل 6240 جنيها، فيما سجل السعر العالمى للذهب 1742 دولار للأوقية.

وتختلف أسعار في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7 و10% من سعر جرام الذهب.

ارتفاع الذهب

وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

انخفض سعر العالمي، الاسبوع الماضي، في الوقت الذي باع فيها المستثمرون المعدن النفيس لجني الأرباح بعد أن ارتفعت الأسعار لأعلى مستوى في أكثر من أسبوع بفعل توقعات اقتصادية قاتمة صادرة عن مجلس الاحتياطي الاتحادي، بحسب وكالة رويترز.

وهبط في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1728.40 دولار للأوقية بحلول الساعة 0634 بتوقيت جرينتش، بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ الثاني من يونيو الجاري عند 1739.68 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1% إلى 1737.80 دولار.

الذهب
الذهب

الذهب واجه صعوبات

وقال كريج إرلام المحلل لدى أوندا “الذهب واجه صعوبات عند نحو تلك المستويات على مدى الشهرين الماضيين، وهذا على الأرجح السبب في أننا نرى عمليات جني الأرباح تنطلق مجددا”.

وأضاف ”نرى أيضا بعض الانتعاش للدولار وهو ما يضغط على الأرجح على أسعار الذهب اليوم”.

وارتفعت الأسعار الفورية للذهب الأربعاء، بنحو 1.3% وهو أكبر ارتفاع يومي بالنسبة المئوية في أكثر من شهر بعد أن قال المركزي الأمريكي إن الطريق سيكون طويلا للتعافي من انخفاض ناجم عن جائحة فيروس كورونا.

وكرر المركزي تعهده باستمرار الدعم الاستثنائي كما أشار إلى الحاجة لإبقاء أسعار الفائدة قرب الصفر حتى 2022 على الأقل.

التعليقات مغلقة.