تعرف على أسعار السجائر الجديدة بعد الزيادة

أعلنت شركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” عن أسعار السجائر الجديدة بعد الزيادة في مصر، يوم الأربعاء الماضي، تطبيقا لقانون التأمين الصحي.

نشرت الشركة في بيان رسمي، أنه سيتم زيادة سعر نوع “كليوباترا بلاك” و مونديال سويتش إلى سعر 24 جنيهاً، ومونديال بأنواعها الأحمر والأزرق والسيلفر إلى 21 جنيهاً.

وأوضحت الشركة أنه تم زيادة سعر “بوكس” علبة 10 إلى 11 جنيهاً، كما زادت أسعار بوسطن بلمونت إلى 18.5 جنيه، و”كليوباترا كينج سايز” إلى 17.5 جنيه، بالإضافة إلى سعر “كليوباترا سوفت كوين” إلى 18 جنيهاً، وكليوباترا بوكس إلى 19 جنيهاً، وآخيراً “سوبر” إلى 20 جنيهاً.

سبب زيادة أسعار السجائر

سجائر

أكدت شركة الشرقية للدخان أن الزيادة جاءت وفقاً لأحكام ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته وقانون التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018، الذي نص على أن يتم تحصيل 75 قرشًا من قيمة كل علبة سجائر تباع بالسوق المحلية، سواء كان المنتج محلي أو أجنبي، على أن ترتفع تلك القيمة كل 3 سنوات بقيمة 25 قرشًا، حتى تصل إلى 150 قرشًا.

مبيعات الشرقية للدخان

أظهرت بيانات الشركة الشرقية للدخان، بيعها نحو 50.8 مليار سيجارة خلال أول 9 أشهر من العام المالي الحالي، بالإضافة إلى أن الشركةوحققت إيرادات شاملة ضرائب القيمة المضافة، بلغت نحو 48.5 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من العام المالي الحالي حتى نهاية مارس الماضي.

مواضيع قد تهمك:

محكمة الأسرة تقضي بحبس زوج هالة صدقي

تامر حسني لحلا شيحة: مستحيل ارد عليك بطريقتك

التعليقات مغلقة.