تعرف على أهم الفيتامينات والمعادن لتقوية المناعة

مع الانتشار الكبير في أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد بكافة دول الدول، وعدم اكتشاف العلاج واللقاح المضاد للفيروس، ظهرت العديد من الدراسات الطبية التي تؤكد أهمية تعزيز الجهاز المناعي للإنسان كسبيل رئيسي لتقليص معدل الإصابة بالفيروس، وذلك مع ضرورة تقليل الاختلاط والحرص على النظافة الشخصي، وفي هذا المقال سنتناول أهم الفيتامينات والمعادن المسؤولة عن تعزيز جهاز المناعة لحماية الجسم من الفيروسات والبكتيريا والطفيليات والفطريات الضارة، والتي يمكنك الحصول عليها في صورة مكملات غذائية وشرائها أون لاين عبر موقع اي هيرب بأفضل الأسعار عند استخدام كوبون خصم اي هيرب .

فيتامين ج

يساعد فيتامين “ج” على تعزيز نظام المناعة، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى، ولعل أهمها إنتاج وعمل خلايا الدم البيضاء، وتوصي عدد من الدراسات الطبية بتناول ما بين 500 إلى 2,000 مجم من الفيتامين يومياً بحدٍ أدنى سواء عن طريق الأطعمة أو عن طريق المكملات الغذائية.

أحماض أوميغا 3 الدهنية

للأحماض أوميغا 3 الدهنية فوائد عديدة للصحة العامة، بما في ذلك تحسين نظام المناعة، ويمكن العثور على أحماض أوميجا 3 الدهنية في مجموعة متنوعة من مصادر الطعام، والتي تشمل الأسماك (الماكريل، سمك القد، وسمك السلمون تعتبر من المصادر الأغنى)، والجوز وبذور الشيا وبذور الكتان وبذور القنب والأفوكادو والناتو،  وتتراوح الجرعة المقترحة و الموصى بها ما بين 1000 إلى 2000 مجم مرة أو مرتين يومياً.

فيتامين د

يلعب فيتامين د دوراً مهماً في تنظيم جهاز المناعة الغريزي و المتكيف واستجابتهم لمسببات الأمراض، وأكدت العديد من الدراسات أهمية تناول الأمهات فيتامين “د” أثناء الحمل ودوره في الجهاز المناعي للجنين النامي، كما يلعب فيتامين د وظائف مضادة للفيروسات، فهو يقلل فرص الاصابة  بالتهابات وعدوى الجهاز التنفسي العلوي، وتتراوح الجرعة المقترحة لفيتامين د ما بين  1,000 إلى 5,000 وحدة دولية .

ونتناول في السطور التالية مجموعة من الفيتامينات والمعادن المتوفرة أون لاين عبر موقع آي هيرب والتي يمكنك طلبها وشرائها دون أن تغادر المنزل بأفضل سعر ولا تنسى الاستفادة من كود خصم اي هيرب شحن مجاني .

بيكولينات الزنك، 50 مجم، 120 كبسولة نباتية من Now Foods

تعتبر هذة الكبسولات مكمل غذائي يعمل على دعم المناعة، ودعم وظيفة الإنزيمات، حيث يعمل الزنك على تعزيز الأداء الوظيفي الطبيعي للعديد من الأجهزة والأنظمة داخل الجسم بما في ذلك أنظمة الهيكل العظمي، والمناعة، والجهاز العصبي، والغدد الصماء، حيث يعتبر الزنك معدن مشارك وعامل ضروري لمئات من التفاعلات الإنزيمية المتعلقة بالبروتين والتمثيل الغذائي للكربوهيدرات، وتركيبة RNA/DNA، و الإشارات بين الخلايا.

أوميجا 3 و زيت السمك الممتاز 100 كبسولة جل من سمك الجيلاتين

يحتوي هذا المنتج على 100 كبسولة هلامية جيلاتينية من زيت السمك (جيلاتين من البلطي), جلسرين, الماء) وفيتامين هـ (<0.1٪ كتركوفيرول دي-ألفا طبيعي)، وكما تحتوي على السمك (سمك, الماكريل, السردين و/أو التونة)، ولا تحتوي الكبسولات على أي مواد مسببة للحساسية  مثل اللبن, البيض, المحارات القشرية, أشجار الجوز, الفول السوداني, دقيق, فول الصويا أو الجلوتين.

فيتامين ج سائل، نكهة البرتقال الطبيعي، 4 أونصات سائلة (118.5 مل) من ChildLife

يستخدم هذا الفيتامين كعنصر مساعد لتغذية الأطفال فهو يعمل كملي غذائي يدعم جهازهم المناعي عبر مذاق رائع بطعم البرتقال الطبيعي للتأكد من سهولة استخدامه مع الأطفال من جميع الأعمار، و يمكن مزجه مع مشروب طفلك المفضل.

فيتامين د3 ، 5000 وحدة نشاط انعكاسي، 120 كبسولة هلامية من Now Foods

تزود كبسولات فيتامين د3  بهذا الفيتامين الأساسي في شكل كبسولات هلامية عالية الامتصاص، وتعتبر هذة الكبسولات ذات أهمية كبيرة للأشخاص التي لا تتعرض للأشعة فوق البنفسجية المستمدة من الشمس، خاصة أن هذا الفيتامين ليس وفير في الغذاء، فهو يساعد على دعم الهيكل العظمي، كما يساعد على تقوية الجهاز المناعي، ويتم تناول كبسولة واحدة منه كل يومين مع وجبات تحتوي على الدهون.

التعليقات
قد يعجبك ايضا