تعرف على ابتسام الشهري .. أول متحدث رسمي باسم وزارة التعليم بالسعودية

قرر وزير التعليم حمد بن محمد آل الشيخ تكليف المعلمة ابتسام الشهري لتولي مهمة المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم للتعليم العام.

وذلك لأول مرة في تاريخ الوزارة؛ وعينت ابتسام الشهري بدلاً عن متحدث الوزارة السابق مبارك العصيمي الذي كلّف مستشاراً للوزير.

وتتبوأ الشهري هذا المنصب كأول امرأة تكون صوتاً للوزارة المسؤولة عن ما يزيد عن 6 ملايين طالب ومعلم في مختلف مراحل التعليم العام.

وتعد ابتسام بنت حسن الشهري أول سعودية تشغل منصب المتحدث للتعليم العام، وهي إحدى مبتعثات برنامج خبرات.

وسعت ابتسام الشهري لاستكمال دراستها وعمل معايشة للمدارس الأجنبية وتواكب أهم الأحداث في مجالها بحضورها أهم المنتديات المتخصصة في استراتيجية التعليم.

وتعتبر ابتسام الشهري من الكفاءات في التعليم، وهي معلمة لغة إنجليزية تمتلك خبرة تزيد عن 17 عاماً في التعليم.

وهي حاصلة على ماجستير “تربية موهوبين”، وخريجة برنامج “خبرات” الدفعة الأولى من برنامج ” بناء القادة من أجل التغيير عن طريق المعايشة في المدارس”.

وتشمل رحلتها في التدريس جميع المراحل الدراسية، ابتداءً بالروضة، وانتهاء بالمرحلة الجامعية، بالتعاون مع إحدى الجامعات.

واختارتها وزارة التعليم للابتعاث الخارجي إلى أميركا، وقد سبق لها حضور المؤتمرات الدولية والمنتديات المتخصصة في استراتيجية التعليم.

وعملت معلمة لمدة ١٧ سنة للغة الإنجليزية، وابتعثت إلى أمريكا، وهي من الكفاءات النسائية المشهود لها بإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية.

وحاصلة على ماجستير تربية موهوبين، وهي خريجة برنامج خبرات الدفعة الأولى، ومتحدثة في «منتدى المعلمين الدولي»، الذي يعكس أهمية تكامل الخبرات التربوية الدولية والخبرات المحلية في بناء ممارسات تعليمية وتربوية رصينة.

ولم تمنع “الشهري” أي عوائق اجتماعية عن مواصلة السير نحو تحقيق حلمها حيث إنها أم لثلاث فتيات.

وكتبت متحدثة التعليم العام ابتسام الشهري على صفحتها في “تويتر” أن حسابها سيكون نافذة لمعرفة كل ما يخص الوزارة، وهي أول تدوينة تكتبها بعد تعيينها اليوم كأول سيدة تعين متحدثة رسمية على مستوى الوزارات.

وقالت في تدوينة لها: “تحقيقاً لتعزيز التواصل مع منسوبي التعليم العام والمجتمع وكل وسائل الإعلام، هنا حساب المتحدث الرسمي للتعليم العام، وآمل أن يحقق طموحاتكم وتطلعاتكم، ومعرفة كل ما يستجد عن الوزارة.

التعليقات مغلقة.