تعرف على.. قرارات الحكومة ومواعيد الحظر بعد انتهاء إجازة العيد

تواصل الحكومة المصرية جهودها المستمرة بعد انتهاء إجازة العيد، من خلال تطبيق عدد من القرارات والإجراءات الاحترازية، التي من شأنها الحفاظ على سلامة المواطن من خطر تفشي فيروس كورونا.

وكان قد أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في اجتماعه الأخير، عدد من القرارت المتعلقة بالإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وذلك خلال فترة ما بعد انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، اعتبارًا من يوم 30 مايو، ولمدة خمسة عشر يومًا.

وتستعرض “الريادة نيوز”، من خلال هذا التقرير قرارات الحكومة ومواعيد الحظر بعد انتهاء إجازة العيد.

 

حظر التجوال

-تم تحديد مواعيد حظر التجوال بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، ولمدة أسبوعين متتاليين، بدءًا من الساعة الـ 8 مساء وحتى الساعة الـ 6 من صباح اليوم التالي.

 

المحال التجارية

-تم تحديد موعد عمل المحال التجارية بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك ليتم غلقها في الساعة ال 5 مساء، ويستثنى من ذلك القرار محال البقالة والسوبر ماركت والصيدليات والمخابز.

وسائل النقل

-حدد مجلس الوزراء مواعيد حركة المواصلات العامة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، والتي تشمل “القطارات، المترو، وسائل النقل الجماعي” بدءًا من الساعة الـ 6 صباحًا وحتى الـ 8 مساًء.

المطاعم

-أعلن مجلس الوزراء عن فتح المطاعم والكافيهات، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية وذلك بدايًة من منتصف يونيو المقبل.

الامتحانات

-يتم عقد امتحانات طلاب السنوات الأخيرة في الجامعات ابتداًء من 1 يوليو

-يتم عقد امتحان الثانوية العامة في الـ 21 من يونيو.

الكمامات

-أعلن مجلس الوزراء عن ارتداء الكمامات إجباريًا في المنشآت الحكومية ووسائل النقل الجماعي.

-كما تم تحديد قيمة الغرامة الناتجة عن عدم التزام المواطنين بارتداء الكمامة في الأماكن العامة ومواصلات النقل الجماعي 4 آلاف جنيه.

الأنشطة الرياضية والاقتصادية

-العودة التدريجية للأنشطة الرياضية والنوادي اعتبارًا من منتصف يونيو المقبل.

-دراسة عودة الأنشطة الاقتصادية اعتبارًا من منتصف يونيو.

العمل داخل البنوك

-شملت قرارات مجلس الوزراء العمل داخل البنوك، حيثُ تم تحديد مواعيد عمل البنوك لتبدأ من الساعة الـ 9 صباحًا، ويتم تمديدها حتى الساعة الـ 3 عصرًا، وذلك منعًا لتكدس العملاء وازدحامهم داخل أفرع البنوك.

مواعيد عمل خدمات الاتصالات

قرر مجلس الوزراء تحديد مواعيد عمل منافذ بيع مشغلي خدمات الاتصالات، على أن تبدأ من الساعة الـ 9:30 صباحًا وحتى الـ 2:30 مساًء.

التعليقات
قد يعجبك ايضا