تعرف على قرارات وزير التربية والتعليم بخصوص نظام الامتحانات الجديد

تعرف على قرارات وزير التربية والتعليم فيما يخص نظام الامتحانات الجديد على ضوء الأزمة التي تمر بها مصر وكافة بلدان العالم بسبب فيروس كورونا المستجد وارتفاع اعداد المصابين بشكل كبير خلال الايام القليلة الماضية.

نظام الامتحانات الجديد للشهادة الاعدادية 2020

اولا فيما يخص امتحانات الشهادة الاعدادية في مصر، قرر الوزير الغاء نظام الامتحانات التقليدي واعفاء الطلاب من الحضور الى المدرسة وتأدية امتحاناتهم في لجان، منعاً للتجمعات التي تؤدي الى انتشار العدوى وتفشي مرض كورونا المستجد بشكل خطير.

سوف يتم الاكتفاء فقط بدرجات التيرم الأول مع عمل مشروع بحثي خاص لكل طالب سوف يكون شرطاً اساسياً للنجاح والانتقال الى المرحلة المقبلة.

الغاء الامتحانات في مصر

وقرر الوزير الغاء الامتحانات لجميع سنوات النقل بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتي الصف الثاني الاعدادي، سيتم الاكتفاء فقط بما تمت دراسته حتي تاريخ 15 مارس 2020 مع عمل مشروع بحثي.

امتحانات الصف الاول والصف الثاني الثانوي في مصر

سوف يتم عقد امتحانات الصف الاول والصف الثاني الثانوي من خلال المنصة الإلكترونية، وسوف يتم اختبارهم فقط فيما تم تدريسه في المنهج حتي 15 مارس، تبدأ هذه الاختبارات في 5 ابريل سوف يتم فيها تقسيم الاختبارات على يومين ودخول الطلاب في كل يوم في صورة مجموعات حتى لا يحدث اخطاء فنية وتقنية تؤثر على سير عملية الامتحانات الالكترونية.

امتحانات الثانوية العامة 2020

فيما يخص امتحانات الثانوية العامة، سوف يتم احتساب فقط ما تم تدريسه من المنهج حتى 15 مارس 2020 مع الالتزام في اجراء الامتحانات في موعدها المقرر 7-6-2020 وتنتهي في 5-7-2020

 

التعليقات
قد يعجبك ايضا