التخطي إلى المحتوى
تعرف علي أسعار البنزين والديزل الجديدة 2020 بعد الزيادة المفاجئة في الأسعار
أسعار البنزين والديزل 2020

أعلنت لجنة تسعير المحروقات في وزارة الطاقة والثروة المعدنية يوم الثلاثاء الماضي، عن رفع أسعار المشتقات النفطية المحلية “البنزين والديزل” الشهر المقبل وسوف نخبركم بـ أسعار البنزين والديزل الجديدة في التقرير التالي.

أسعار البنزين والديزل الجديدة

قررت الوزارة، إنّ سعر بيع البنزين أوكتان 90 خلال شهر كانون الثاني/ديسمبر ارتفع 10 فلسات، ليصبح 785 فلسا/لتر، بدلاً من 775 فلسا/لتر، وارتفع سعر البنزين أوكتان 95 (5 فلسات) ليصبح 1015 فلسا/لتر، بدلا من 1010 فلسات/لتر.

وأضافت أن سعر الديزل ارتفع 20 فلسا/لتر، ليصبح 615 فلسا/لتر، بدلا من 595 فلسا/لتر، مشيرة إلى أن سعر الكاز تم تثبيته عند 595 فلسا/لتر. “معدل سعر خام برنت ارتفع من 62.9 دولارا للبرميل، لتشرين ثاني/نوفمبر الماضي إلى 67 دولارا للبرميل، في كانون أول/ديسمبر وكما جرت العادة، “اللجنة قررت تثبيت سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير”، بحسب بيان الوزارة.

شاهد ايضاً: بلقيس بني هاني اردنية في حالة مرضية صعبة

وعقدت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية الثلاثاء، اجتماعها الشهري لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محليا للفترة من 1-31 كانون ثاني/يناير المقبل.

وتم استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال كانون الأول/ديسمبر، ومقارنتها بتشرين الثاني/نوفمبر، حيث أظهرت معدلات الأسعار العالمية ارتفاعا نسبيا على أسعار المشتقات النفطية خلال شهر كانون الأول/ديسمبر.

وقالت الوزارة، إنّ أسعار المشتقات النفطية العالمية انعكس على أسعار المشتقات النفطية المحلية.