تعرف علي اضرار اكل المواشي من القمامة والامراض التي يمكن أن تسببها للإنسان

تعليق الدكتور مجدي بدران علي اكل المواشي للقمامه

تعليق شيرين رضا وبحث الناس عن اضرار اكل المواشي من القمامة:

اكل المواشي من القمامه بعدما اثارت شيرين رضا غضب الكثير من مواقع التواصل الإجتماعي عقب تغريدتها عن تحريم لحم الخرفان بسبب أكلها من القمامة حيث قالت:” يا ترى إيه الحيوان اللي محرم أكله على المسلمين لأنه (بيأكل من الزبالة)؟”، وفي حين أخر وضحت أن كان المقصود من هذة التويتة هي توعية مما قد يصيبهم من أضرار بسبب تناول لحوم حيوانات أكلت من القمامة.

وتوجه الناس حول معرفة هذة الأضرار ووما قد تتسبب من أصابات خطيرة للأنسان، وكشف أحد الأطباء البيطريون عن أضرار اللحوم التي تتناول القمامة وكيفية تأثير ذلك على الإنسان.

موضوعات ذات صلة:

عن ذبح اضحية عيد الأضحي المبارك 18 خطوة لمعرفة الطرق السليمة والشرعية للذبح

في عيد الأضحى تحذير هام غسل اللحمة يزيد عدد البكتيريا ويفقدها البروتينات والمعادن

تعليق المفتش البيطري علي هذا الموضوع:

وقال الطبيب  محمد يوسف المفتش البيطري إن القمامة التي تأكلها المواشي  تحتوي على مخلفات عضوية كما أن بها ميكروبات مؤذية، تضر بصحة الحيوان الذي يأكلها، وبالتالي تؤثر سلبيا على الإنسان الذي ياكل هذة اللحمة وبالتالي يمكن أن تضره.

وتابع  المفتش البيطري أثناء تناول الحيوانات القمامة فأنها تؤثر عليها بشكل كبير وخصوصا على وزنها، فنجد مثلا أن الأغنام أو الماعز التي تتناول القمامة، ذات وزن قليل وشكلها هشة بسبب أكل القمامة.

وصفات حلويات ومشروبات تقدم للضيوف في عيد الأضحى المبارك 2019

تعليق الدكتور مجدي بدران علي اكل المواشي من القمامة:

ومنذ فترة قال الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية، أن الميكروبات الموجودة في القمامة  تجذب الحشرات كالذباب والصراصير والفئران وتعتبرها بمثابة منزل مكتمل لها، فالذباب ينتشر فى وجود القمامة وينقل البكتيريا اليها وهذا خطيراُ جداً ، ووفقاً لإحصائيات منظمة الصحة العالمية، أن الذباب المنزلى يستطيع أن يسبب 65 مرضا، وتناول المواشى من القمامة ممكن أن يصيبها بإمراض متعددة مثل من الميكروبات” بكتيريا السالمونيلا، التى تسبب حمى التيفود، والتسمم الغذائى، والحمى المعوية، والتهاب المعدة والأمعاء”.

 

 

 

 

 

 

التعليقات
قد يعجبك ايضا