تعرف علي السبب الأمني الذي توقفت بسببه رحلات الطيران إلي مطار القاهرة

سبب توقف رحلات شركة لوفتهانزا الألمانية إلي مطار القاهرة

سبب توقف رحلات الخطوط الجوية الألمانية والبريطانية إلي مصر

يعتقد بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي أن سبب توقف رحلات الطيران إلي مطار القاهرة حالياً بسبب تواجد أكثر من 4000 مشجع جزائري في نفس التيرمينال اللي بتستخدمه شركتي لوفتهانزا و بيريتيش ايروايز، تكمن المشكلة في تواجد المشجعين في الصالات بدون تذاكر طيران منذ الأمس.

الطيران العسكري الذي نقل المشجعين الجزائريين لحضور مباراة نهائي كأس الأمم الإفريقية بين منتخب الجزائر والسنغال، لم يتم السماح له بالانتظار فغادر و لم يرجع و ترك المشجعين عالقين في مطار القاهرة بدون تذاكر و بدون طيران.

تقديرات الشركات الاجنبية تعتقد أن هذه الأزمة سوف تسبب خرق أمني في مطار القاهرة وهذا يفوق قدرات الأمن فيه، و بالتالي اوقفوا رحلاتهم حتى انتهاء الأزمة.

هذا الوضع يشكل تهديد لمستوى تأمين مطار القاهرة مداخل و مخارج و من الممكن أن يتسلل أي فرد من الجماهير لأي طائرة.

الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا و البريطانية تعلنان وقف رحلاتها الجوية للقاهرة لأسباب أمنية

بيان شركة لوفتهانزا الألمانية

صرحت صحيفة فاينانشال تايمز نقلا عن متحدث باسم شركة لوفتهانزا الألمانية أن الشركة توقف بشكل مؤقت رحلاتها إلى القاهرة كإجراء وقائي في الوقت الذي تجري فيه مزيدا من التقييم.

وقالت شركة لوفتهانزا إنها ألغت رحلات من فرانكفورت وميونيخ إلى القاهرة السبت وستستأنف رحلاتها الأحد.

يأتي ذلك عقب إعلان شركة الخطوط الجوية البريطانية (بريتيش ايروايز) تعليق رحلاتها إلى القاهرة لمدة أسبوع بسبب مخاوف أمنية دون أن تذكر تفاصيل بشأن الدافع وراء هذه الخطوة.

دت مصر على قرار توقف رحلات الخطوط الجوية البريطانية من لندن إلى مطار ال

بيان شركة British Airways

“نقوم باستمرار بمراجعة إجراءاتنا الأمنية في جميع مطاراتنا حول العالم وقد علقنا الرحلات إلى القاهرة لسبعة أيام كإجراء احترازي من أجل مزيد من التقييم”.

وأضافت الشركة أنها لن تسمح بتحليق طائرة ما لم تكن آمنة. وعندما طُلب من متحدثة باسم الشركة إعطاء تفاصيل أكثر عن سبب تعليق الرحلات الجوية والترتيبات الأمنية، التي تراجعها الشركة قالت “لا نناقش على الإطلاق الأمور المتعلقة بالأمن”.

من جهتها قالت مصر إنه لا يوجد قرار من وزارتي النقل والخارجية البريطانية بتعليق الرحلات إلى القاهرة.

التعليقات مغلقة.