تعرف علي صيغة تكبيرات عيد الأضحي 2019 مكتوبة و بالفيديو

ما هي أيام التشريق في عيد الأضحي

تكبيرات عيد الأضحي وكيفية صياغتها:-

تكبيرات عيد الأضحي .. الله أكبر الله أكبر الله أكبر.. لا إله إلا الله.. الله أكبر الله أكبر.. ولله الحمد، الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا.

تكبيرات العيد.. كلمات نسمعها ونرددها في عيد الأضحى المبارك أحتفالا به حيث أعلنت البحوث الفلكية أن وقفة عرفات لعام 1440هـ فلكيـًا يوم السبت 10/8/2019، وعيد الأضحى المبارك سيوافق يوم الأحد 11/8/2019م.

موضوعات ذات صلة:

في عيد الأضحى تحذير هام غسل اللحمة يزيد عدد البكتيريا ويفقدها البروتينات والمعادن

الحكومة تعلن في بيان رسمي عن لحوم أضاحي العيد وإنخفاض أسعارها 10%

إجازة عيد الأضحى المبارك 6 أيام متتالية في مصر في القطاع الحكومي والخاص 2019

مواعيد صلاة عيد الاضحى 2019 فى جميع محافظات مصر

وقال الشيخ علي أحمد رأفت عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن تكبيرات العيد سنه ومعناه التَّعظيم، والمقصود منه هو تعظيم الله عز وجل على وجه العموم، وإثبات كامة العظمة في «الله أكبر» كناية عن وحدانيته بالإلهية.

وتابع  عضو مركز الأزهر:” أن التكبير شُرع عند ذبح الأضاحي في الحج” العجل أو الخرفان”  لإبطال ما كانوا يتقربون به إلى أصنامهم، ومن أجل ذلك مضت السنة بأن يكبِّر المسلمون عند الخروج إلى صلاة العيد، ويكبِّر الإمام في خطبة العيد.

وأشار الشيخ علي رأفت، أنه لم يرد في صيغة للتكبيرات لـعيد الأضحى ولكن درج بعض الصحابة من ضمنهم  سلمان الفارسي على التكبير بصيغة: «الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد”.

وبخصوص هذة الصيغة قال الإمام الشافعي محمد ابن إدريس:” وإن كَبَّر على ما يكبر عليه الناس اليوم فحسن، وإن زاد تكبيرًا فحسن، وما زاد مع هذا من ذكر الله أحببته”.

 وقت التكبيرات:-

وأوضح عضو الأزهر العالمي للفتوى، أن وقت التكبير من صلاة الصبح يوم عرفة إلى عصر آخر أيام التشريق، وكذلك يكون في جميع الأوقات ولا يشترط التكبير في مكان معين، فيمكن أن يكبر المسلم في السوق وفي الطريق وفي أي مكان وزمان من أول هلال ذي الحجة إلى آخر أيام التشريق، لقوله تعالى : «ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معلومات» والأيام المعلومات هي أيام العشر، والمعدودات.

 ما هي أيام التشريق:-

والجدير بالذكر أن أيام التشريق هي ثلاثة أيام بعد عيد الأضحى.

 

التعليقات
قد يعجبك ايضا