تغيير كسوة الكعبة يتصدر جوجل.. صور وفيديوهات للحدث

حرص المسلمون في شتى بقاع العالم، على متابعة طرق الاستعداد لاستقبال الحجاج من تغيير الكسوة إلى غسل الكعبة المشرفة وغيرها من الأمور التي تحدث كل عام.

وتداول رواد السوشيال صور وفيديو نادر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالعزيز، وهو يطوف حول الكعبة قبل القيام بغسلها، قبل 83 عاماً.

الطواف

وظهر في الصور الطواف حول الكعبة قبل معاونة مساعديه من اجل دخول الكعبة المشرفة والقيام بغسلها بنفسه.

وكانت نشرت صحيفة “الإندبندبت البريطانية” على صفحتها الرئيسية،  صورة طواف الحجاج حول الكعبة، وسط الحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

موعد صلاة عيد الأضحى 2020 في السعودية أوقات صلاة عيد الأضحى ١٤٤١هـ في مناطق المملكة

موسم الحج

وقالت “الإندبندبت”: إن موسم الحج هذا العام جاء وسط انتشار فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي دفع المملكة إلى تحديد عدد الحجاج ليكون 30% من المواطنين و70 % من المقيمين داخل المملكة.

وأضافت الصحيفة، أن الجهات المعنية بالمملكة حرصت على وضع مسارات بصحن المطاف حول الكعبة لحماية الحجاج من الإصابة بفيروس كورونا، وكذلك وضع مسافة آمنة بين الصفوف.

 صورة الحجاج

وتم التقاط صورة الحجاج التي تصدرت على الصفحة الرئيسية لـ”الإندبنديت” التقطت أمس، أثناء طواف القدوم للحجاج في يوم التروية.

يواصل العاملين التابعين لرئاسة شئون الحرمين قيامهم بعملية استبدال ثوب الكعبة المشرفة، حيث يتم سحب الثوب وشدة من الأركان، وذلك في إطار الاستعدادات للموسم الحج العام الحالى قبل ساعات من صعود حجاج بيت الله إلى جبل عرفات.

رئاسة شئون الحرمين

ونشرت رئاسة شئون الحرمين، عبر حسابها بموقع تويتر، صورا لقيام العاملين باستبدال ثوب الكعبة المشرفة، وعلقت قائلة: “يحدث الآن سحب ثوب الكعبة المشرفة وشّدُه من الأركان”.

وكانت رئاسة شئون الحرمين شاركت صورا عبر حسابها بموقع تويتر لإنزال ثوب الكعبة المشرفة وإكسائها الكسوة الجديدة، وذلك في إطار الاستعدادات للموسم الحج العام الحالى قبل ساعات من صعود حجاج بيت الله إلى جبل عرفات.

وأذاعت قناة العربية، عبر حسابها بموقع تويتر، فيديو لسيارة مخصصة لنقل الكسوة القديمة حيث يتم العمل على الوجه الآخر لتبديل الكسوة وتثبيت الجديدة وسط استعدادات كبيرة من قبل رئاسة شئون الحرمين لتنفيذ تلك المهمة في أسرع وقت.

كسوتها

وتستبدل كسوتها مرة واحدة كل عام وذلك أثناء فريضة الحج وبعد أن يتوجه الحجاج إلى صعيد عرفات، يتوافد أهل مكة إلى المسجد الحرام للطواف والصلاة، ومتابعة تولى رئاسة شؤون الحرمين تغيير كسوة المشرفة القديمة واستبدالها بالثوب الجديد، استعدادا لاستقبال الحجاج فى صباح اليوم التالى الذى يوافق عيد الأضحى.

التعليقات