تقرير…ما قبل نهائي اليورو 2020 لمن الافضلية إيطاليا ام انجلترا

ينتظر عشاق الجلد المدور نهائي اليورو 2020 المحدد في 11 يوليو في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر على ملعب ويمبلي في إنجلترا بين الكبيرين إيطاليا وانجلترا.

اقترب المنتخب الإنجليزي من تحقيق حلمه بالتتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه المثير 2 / 1 على منتخب الدنمارك في الدور قبل النهائي للمسابقة القارية على ملعب ويمبلي العريق بالعاصمة البريطانية لندن.

كما استطاع المنتخب الإيطالي أيضا التمسك بحلمه وصعد لنهائي بعد فوزة على إسبانيا بركلات الترجيح وللعلم يم يخسر المنتخبين قط، في أي مباراة منذ انطلاق بطولة اليورو 2020 كما لم تتعادل إيطاليا ولم تخسر في أي مباراة أيضا.

وقبل المباراة النارية الأولى في التاريخ بين المنتخبين في نهائي اليورو 2020 سنعرض تقريراً عن تاريخ مواجهة المنتخبين والأفضلية لمن عبر التاريخ.

ما قبل نهائي اليورو 2020

واجهة المنتخبين بعضهما البعض في 27 مباراة، حيث استطاع المنتخب الإيطالي الفوز في 10 مباريات، بينما فاز المنتخب الإنجليزي في 8 مباريات، وحدث التعادل 9 مرات، وكانت أخر مباريات بين المنتخبين في بطولة رسمية في مونديال البرازيل 2014، على مستوى اليورو التقى المنتخبان من قبل مرتين فقط وكان للمنتخب الإيطالي النصيب في الفوز في المبادرتين.

كانت المباراة الأولى بينها في 15 يونيو عام 1980 في اليورو التي استضافتها إيطاليا لأول مرة بمشاركة ثمانية منتخبات قسمت لمجموعتين وحصد لقب البطولة آنذاك منتخب ألمانيا.

لتقى منتخب إيطاليا نظيره إنجلترا في دور المجموعات حيث وقعا في المجموعة الثانية رفقة كلا من بلجيكا التي تصدرت المجموعة وحلت إيطاليا وصيف بالإضافة لمنتخب إسبانيا الذي تذيل المجموعة، واستطاعة إيطاليا الفوز بهدف دون رد عن طريق ماركو تارديلي.

يجتمع المنتخبين مره أخرى في يورو 2012 الذي توج به المنتخب الإسباني على حساب الطليان برباعية نظيفة، وجاءت المباراة في إطار ربع نهائي وتعادل الفرقتين في الوقت الأصلي يمتد بهم الحال لركلات الترجيح فاز فيها الطليان لتعلن خروج إنجلترا من البطولة.

خلال مواجهة المنتخبين نجد التميز للطليان في تاريخ المواجهات السابقة هل تحافظ إيطاليا على تفوقها، إم تنتفض إنجلترا لتحقق حلمها بالتتويج باليورو وتغير التاريخ.

 

موضوعات تهمك:

من هو زوج ليلى اسكندر يعقوب آل فرحان

التعليقات مغلقة.