توزيع منهج اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي 2020-2021 ترم أول

يستعرض “الريادة نيوز” توزيع منهج اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي 2020-2021 ترم أول كامل عن وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني ، بعدما اعتمدت الوزارة جميع مناهج المرحلة الابتدائية خلال الأسبوع الماضي ، وعملت الوزارة علي نشر المنهج لكي يطمئن الطلاب و الطالبات و حتى يتمكنوا علي معرفة تفاصيل أي نظام كتاب اللغة العربية للفصل الدراسي الأول بالتزامن مع العام الدراسي الجديد 2021 ، وننشر لكم توزيع المنهج مكتوب و بالصور حتى نُتيح لكم تحميل المنهج عبر الهاتف الذكي الخاص بكم.

وأعلنت الوزارة عن اعتماد كافة المناهج المتعلقة بالمرحلة الابتدائية تحت إشراف مدير عام تنمية اللغة العربية ، و أشارت أنه من الممكن للطلاب و الطالبات الآن الإطلاع علي المناهج كاملة معتمدة من قبل الوزارة وننشرها لكم فيما يلي.

توزيع منهج اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي 2020-2021 ترم أول

يدرس الطلاب من شهر أكتوبر وحتى نوفمبر كالتالي:

الوحدة الأول:  تتكون من درس قيم خالدة ، و يضم قراءة حول (جزاء العاملين “سورة آل عمران من الآية 124 وحتى الآية 195 “حفظ”- حب الوطن “6أبيات” هو حفظ – مصر أنشودة الدنيا “6 أبيات حفظ” )، أما عن النحو في هذا الوحدة فهو (إعراب المثني – أنواع الجموع – إعراب جمع التكسير) ، و جميع دروس الوحدة الأولى تكون “حفظ”.

الوحدة الثانية: تحت عنوان “علم وتكنولوجيا”، وتضم درس واحد فقط هو “العلم النافع و تقدم المجتمع” ويكون دراسة لا حفظ ولا يشمل نحو.

يدرس الطلاب خلال شهر ديسمبر كالتالي:

تابع الوحدة الثانية: والتي تتحدث عن (الكهرباء في حياتنا – عن طريق المعالي “7 أبيات حفظ” )، أم عن النحو في هذه الوحدة فيتكون من (إعراب جمع المذكر السالم -إعراب جمع المؤنث السالم).

الوحدة الثالثة: درس تحت عنوان “عادات وسلوكيات” ويتكون من (الاعتدال في الإنفاق من سورة الإسراء من الآية 26 وحتى الآية 30 ويكون “حفظ” .

يدرس الطلاب خلال شهر يناير كالتالي:

تابع الوحدة الثالثة: وتتكون من دروس ( تربية الدواجن – التسامح والعفو +مراجعة “دراسة” فقط ) ، أما عن النحو في هذه الوحدة فهو “علامات إعراب الفاعل ومراجعة عليه”.

هذه كانت مقتطفات من منهج اللغة العربية الخاص الصف الخامس الابتدائي الترم الاول لعام 2020-2021 و إليكم المنهج كامل من خلال الصور التالية.

توزيع منهج اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي 2020-2021 ترم أول

التعليقات