توزيع منهج اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الأول

تنشر “الريادة نيوز” توزيع منهج اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الأول كامل عن موقع وزارة التربية والتعليم ، حيث أعلنت الوزارة مؤخرًا عن الإنتهاء من ترتيب وحدات ومناهج جميع مراحل التعليم الإبتدائي خلال الأسبوع الماضي ، و أعلنت الوزارة عن توزيع المناهج ، و التي ننشرها لكم من خلال السطور التالية ، كما نتعرف علي موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021 النهائي و المُعلن من قبل الوزارة مؤخرًا.

حيث يبحث الآلاف الطلاب عن توزيع المنهج الجديد لعام 2021 في اللغة العربية لطلاب الصف الرابعة الابتدائي ، عقب إعلان الوزارة عن الإنتهاء منه مؤخرًا ، و أشارت أنه من الممكن لكم الآن الإطلاع علي نوزيع المناهج إلكترونيًا.

توزيع منهج اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الأول

يدرس الطلاب خلال شهر أكتوبر وحتى شهر نوفمبر ثلاث وحدات هما:

الوحدة الأولى: تحت عنوان “أهلاً وسهلاً” وتضم موضوعات (السياحة في مصر “قراءة” – اسلمي يا مصر “محفوظات” يتكون من 6 أبيات” – الاسكندرية عروس البحر المتوسط قراءة – شرم الشيخ مدينة السلام “قراءة”) أما عن النحو في هذه الوحدة فيكون (حروف المد “الالف والواو والياء” – كلمات بها حروف تطنق و لاتكتب).

يدرس الطلاب خلال شهر ديسمبر كالتالي:

الوحدة الثانية: تحت عنوان “الماء سر الحياة” يدرس الطلاب بها مجموعة من الموضوعات كالتالي ( قطرة ندى وورقة شجرة “قراءة” – النيل هو الكوثر “شعر حفظ يتكون من 6 أبيات” – كاد العطش يقتله “قراءة” ، أما عن النحو في هذه الوحدة فيتكون من (أقسام الكلام – الاسم – الفعل – الحرف – الجملة الاسمية – الجملة الفعلية).

الوحدة الثالثة: زيارة إلي قرية ونيس من موضوع “القرية ملك للجميع” قراءة فقط.

يدرس الطلاب في شهر يناير كالتالي:

تابع الوحدة الثالثة: وتتحدث عن موضوعات (ما أحلي أجواء القرية! – القرية المنتجة شعر حفظ من 11 بيتًا – مراجعة) أما عن النحو في هذه الوحدة فيتكون من (ظرف الزمان – ظرف المكان – مراجعة).

جدير بالذكر أن هذه كان مجرد مقتطفات من منهج الصف الرابع الابتدائي لعام 2020-2021 من وزارة التعليم ، و حتى تتمكنوا من الإطلاع علي المنهج كامل فيُمكن لكم ذلك من خلال الصورة هذه.

توزيع منهج اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الأولشاهد أيضًا: توزيع منهج اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي 2020-2021 ترم أول

التعليقات