توزيع منهج اللغة العربية للصف السادس الابتدائي 2020-2021 الترم الأول

ننشر توزيع منهج اللغة العربية للصف السادس الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الترم الأول كامل ، عن وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني ، حيث أعلنت الوزارة خلال الأسبوع الماضي ، عن إعتماد توزيع المناهج الخاصة بالمرحلة الابتدائية كاملة ، و أشارت أنه علي من يرغب في الإطلاع علي المناهج فمن الممكن ذلك من خلال شبكة الإنترنت ، و من خلال السطور التالية نتعرف علي منهج السادس الإبتدائي كامل للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2021 ، حتى يطمأن الطلاب و الطالبات عن جميع الوحدات و الدروس ، و التي سوف يسير عليها جميع المعلمين و المعلمات في كافة محافظات الجمهورية.

توزيع منهج اللغة العربية للصف السادس الابتدائي 2020-2021 الترم الأول

يدرس الطلاب خلال شهر أكتوبر وحتى شهر نوفمبر كالتالي:

الوحدة الأولى: تتكون من درسين هما (حياتك بين يديك ويشمل موضوع واحد “مفتاح النجاح حفظ من سورة هود من الآية 41 وحتى الآية 44) أما الدرس الثاني فهو (الكتاب ذو الموضوع الواحد ويشمل قصيدة “كن قويًا” وهي حفظ كاملة)، أما عن النحو في هذه الوحدة فهو (مراجعة عامة علي ما سبقت دراسته – أنواع الخبر – كان وأخواتها – أنواع خبر كان و أخواتها).

يدرس الطلاب في شهر ديسمبر كالتالي:

الوحدة الثانية: نوادر وطرائف ويتكون من موضوعين هما (ذكاء صبي – و موضوع المنصور والطيور وهو دراسة قصيدة شعر )، أما عن النحو في هذه اللوحدة فيكون (إن وأخواتها – أنواع خبر إن وأخواتها)، كما تتضمن الوحدة الثانية درس “الكتاب ذو الموضع الواحد “الفصلان الأول والثاتني”.

الوحدة الثالثة: القبعات البيضاء “زيارة ومفاجأة” يتحدث عن الطماع و الدجاجة وهي قصيدة شعر “حفظ”.

تابع الوحدة الثالثة: ” يوم لا ينسي” ، علي الطلاب حفظ حديث في هذه الوحدة والتي تتكلم عن الدين المعاملة ، أما عن النحو فيكون مراجعة.

يشار إلي أن هذه كانت بعض من مقتطفات منهج الصف السادس الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2021 2020 ، و للإطلاع علي المنهج كامل أنظر إلي الصورة التالية:

توزيع منهج اللغة العربية للصف السادس الابتدائي 2020-2021 الترم الأولموضوعات مشابهة:

التعليقات