تولين البكري تتصدر تريندات العالم بمرضها النفسي.. اضطراب ثنائي القطب

تصدرت النجمة السورية تولين البكري، مؤشر البحث العالمي جوجل، في الوطن العربي، وذلك بعدما أعلنت تفاصيل مرضها النفسي، تولين البكري.

تولين البكري تعلن تفاصيل مرضها النفسي

نشرت الفنانة السورية تولين البكري منشوراً مطولاً عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أعلنت فيه تفاصيل مرضها النفسي لمحبيها.

وقالت: “انا مصابة باضطراب ثنائي القطب وفخورة بذلك رغم تقلباتي المزاجية التي لا تحتمل ، لحظات جنوني وصولا لاكتئابي الحاد انا فخورة لمكافحتي حتى اليوم ضد نوباتي و لو خيروني ثانية لاخترته طوعا”.

وأكملت الفنانة السورية بقولها: “نحن تلك الفئة القليلة من المجتمع التي تشعر اكثر نطير فرحا لرؤية قوس قزح و نحس بثقل العالم اذا ما شعرنا بالقلق و نحزن ايضا بشدة لموت شخصيتنا المفضلة، نحن طبيعيون لكن في نطاق اوسع كأي شخص اخر نحن فقط نعيش اكثر

المرض النفسي لم و لن يكون ابدا وصمة عار سواء اردت الاعتراف بذلك او لا.”

مسلسل مقابلة مع السيد ادم الحلقة 29 وتفاصيل جديدة

ماهو مرض تولين البكري

اضطراب ثنائي القطب الذي تعاني منه الفنانة تولين البكري هو عبارة عن حالة صحية عقلية تتسبب في تقلبات مزاجية مفرطة تتضمن الارتفاعات الهوس أو الهوس الخفيف، والانخفاضات العاطفية المعروفة بالاكتئاب.

أعراض مرض تولين البكري

  1. قلة الرغبة بالنوم أو الحاجة إليه.
  2. الشعور المبالغ بالثقة بالنفس.
  3. الشعور بالتفائل أو الإثارة بشكل غير طبيعي.
  4. زيادة الطاقة والنشاط بشكل غير طبيعي.
  5. التشتت.
  6. تسارع الأفكار.
  7. ثرثرة غير عادية.
  8. اتخاذ قرارات سيئة بشكل مستمر، كالإسراف في عملية الشراء، أو التعرض للمخاطر الجنسية.

سيلينا غوميز سبقت تولين البكري

أعلنت أيضاً النجمة الأمريكية سيلينا غوميز عن تفاصيل إصابتها بمرض الاضطراب ثنائي القطب.

حيث قالت: “مؤخراً ذهبت إلى إحدى المستشفيات النفسية في أمريكا، وناقشت بعض الأعراض التي عانيت منها على مدى سنوات، وأدركت أنني Bipolar (مصابة بمرض الاضطراب الثنائي القطب)، وعرفت معلومات أكثر عنه ولم أعد خائفة منه.. أظن أن الناس يخشون هذا المرض لأنهم لا يعلموا الكثير عنه، ولكنني رأيته من قبل، وكان بعض أفراد عائلتي يعانون منه، رأيت مراهقين وكبار بالسن يعانون منه”.

وقالت سيلينا: “كنت أكتب كثيراً، هذا ما جعلني أدرك ما أمر به، وذهبت للعلاج النفسي من قبل بسبب الاكتئاب واضطراب القلق، والأمر هو أنك قد تكون تمر بالأعراض ولكن لا تدرك ما هيتها، أنا أريد أن أقول للجميع أنا أرسل لكم الحب وأشعر بكم وبما تعانونه”.

التعليقات