التخطي إلى المحتوى
جدول الحصص وأوقات دخول الفترة المسائية لطلاب المرحلة الثانوية والمتوسطة عبر مدرستي
جدول الحصص وأوقات دخول الفترة المسائية لطلاب المرحلة الثانوية والمتوسطة عبر مدرستي

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية المواعيد التي يبدأ فيها طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية الحصص فيها من خلال منصة مدرستي التعليمية، والتي أعلنتها وزارة التعليم في المملكة كأول منصة رسمية تعليمية متكاملة يستطيع الطلاب من خلال الخدمات التي تقدمها، الاستفادة من اليوم الدراسي كأنه يوم دراسي طبيعي، وأعلنت الوزارة أن الحصص الدراسية التي سوف تقدمها الوزارة على المنصة تنقسم إلى فترتين فترة صباحية، وفترة مسائية، كما أنها حددت المواعيد بالدقيقة للحصة، حيث تبلغ مدة كل حصة فيهم نحو نصف ساعة، ويوجد فاصل عشر دقائق بين كل حصة والأخرى، واليكم جميع التفاصيل عن جدول الحصص وأوقات دخول الفترة المسائية لطلاب للمرحلة الثانوية والمتوسطة عبر مدرستي 1442.

مواعيد الفترة الصباحية والمسائية التعليم عن بعد في السعودية

تبدأ الفترة الصباحية من الساعة السابعة صباحا، وتنتهي عند الساعة العاشرة والنصف صباحا، حيث يتلقى الطلاب عدد ست حصص، كل حصة تبلغ نحو نصف ساعة، على أن  يتم ترك عشر دقائق بين كل حصة والأخرى.

كما تخصص الفترة الصباحية لطلاب المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، أما عن الفترة المسائية فتبدأ من الساعة الثالثة مساءً حتي السادسة والنصف مساءً، ويأخذ  الطلاب في المرحلة الثانوية الحصص في مواد الرياضيات والفقه واللغة الإنجليزية.

أما عن طلاب المرحلة المتوسطة فإنهم يدرسون التوحيد والتجويد واللغة العربية والفقه، ويجب علي كل الطلاب الالتزام بالمواعيد المخصصة للحصص الدراسية في المنصة.

شاهد أيضًا: كل ما تريد معرفته عن منصة مدرستي بالرابط والخطوات وطريقة التسجيل مدرستي توكلنا

جدول الحصص وأوقات دخول الفترة المسائية

فيما يلي نوضح لكم جدول الححص في الفترة المسائية لطلاب المملكة العربية السعودية في الفصول الافتراضية التي يتمكن الطلبة من الدخول بها عبر برنامج مايكروسوفت تيمز من خلال منصة مدرستي بسهولة لتكون أفضل بديل في الفترة الراهنة.

الحصة موعد بداية الحصة موعد نهاية الحصة
الحصة الأولى تبدأ في الساعة 3:00 مساء تنتهي في الساعة 3:30 مساء
الحصة الثانية تبدأ في 3:40 مساء تنتهي في 4:10 مساء
الحصة الثالثة تبدأ في الساعة 4:10 دقائق مساء تنتهي في 4:40 دقيقة مساء
الحصة الرابعة تبدأ في 4:40 مساء تنتهي في 5:10 مساء
الحصة الخامسة تبدأ في الساعة 5:20 مساء تنتهي في 5:50 مساء
الحصة السادسة تبدأ في الساعة 6:00 مساء تنتهي في 6:30 مساء