حازم العبيدي: مجلس النواب أنجز الكثير وظلم وعبدالعال تحمل ما لم تتحمله الجبال

قال الكاتب الصحفي حازم العبيدي المتخصص في الشئون البرلمانية، إن مجلس النواب الحالي والمنقضي ولايته يناير المقبل، ظُلم كثيرًا ولم يأخذ حقه سواء في الإعلام أو في الشارع المصري بالرغم من تحقيقه إنجازات غير مسبوقة بإقرار ٨٧٨ قانون خلال خمس أدوار انعقاد.
وأكد العبيدي خلال لقائه في برنامج صباح الورد المذاع على قناة TEN الفضائية أن مجلس النواب الحالي تعامل  مع معظم أزمات ومشكلات الوطن وأقر حزمة من القوانين، وكان للنواب دور كبير في تسهيل الأمور الحياتية للمواطن المصري، على رأسها قانون الاستثمار وقانون ذوي الإعاقة وقانون تنظيم بناء الكنائس، حتى أصبحنا لا نسمع عن أي فتن طائفية أو مشكلات.
وأشاد بالمجهودات والاستعدادات التي قامت بها الدولة المصرية في سبيل إنجاز الاستحقاق الدستوري في انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠، مشيدًا بإصرار الدولة على ترسيخ دولة القانون و إنجاز الاستحقاقات النيابية، برغم الخوف السائد في العالم من اجتياح فيروس كورونا كوفيد ١٩ بعد اتخاذ عدد من الإجراءات اللوجستية والاحترازية.
ولفت العبيدي إلى دور الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب الذي تحمل ما لم يتحمله الجبال خلال فترة عصيبة من عمر الوطن واستطاع بحكمته أن يحتوي العدد الكبير من نواب البرلمان وعددهم ٥٩٦ عضو الذين كانوا غالبيتهم من المستقلين لايجمعهم كيان تنظيمي أو مظلة حزبية موحدة، واستطاع احتواء الجميع والوصول بسفينة البرلمان إلى بر الأمان وأنجز مجلس النواب في عهده الكثير من مشروعات القوانين الهامة.
وفي رسالة للمواطنين أكد العبيدي أن الدولة المصرية تخطو خطوات ثابتة لكسب معركة الوعي، وهو مايستوجب ضرورة المشاركة الإيجابية في اتمام العرس الديمقراطي وانتزاع الحق الدستوي الحق في اختيار المرشح الذي سيمثله تحت قبة البرلمان.

 

التعليقات
error: Content is protected !!