حجز موعد وزارة الداخلية الكويتية

تفعيل خدمة حجز موعد وزارة الداخلية الكويتية ، حيث أتاحت وزارة الداخلية الكويتية عبر موقعها الرسمي الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت رابطاً مباشراً عبر موقعها من أجل قيام المواطنين بحجز موعد مسبق من أجل الدخول إلي الإدارات الخدمية.

حيث قررت السلطات الكويتية إطلاق منصة مواعيد وزارة الداخلية الكويت ، وهي منصة لحجز المواعيد المسبقة لمراجعة قطاعاتها الخدمية سعياً منها لتطوير الخدمات للمواطنين.

وذكر الموقع لكتروني لوزارة الداخلية الكويتية في بيان عبر موقعه قائلاً:”ضمن جهود وزارة الداخلية لعودة العمل تدريجيا في قطاعاتها لاستقبال المراجعين وتماشيا مع تعليمات وزارة الصحة بشأن التباعد الاجتماعي خلال الفترة الاستثنائية التي تمر بها البلاد في مكافحة فيروس كورونا”.

وتابع:”أعلنت الإدارة العامة لنظم المعلومات انها بصدد إطلاق خدمة نظام حجز مواعيد مسبقة لبعض قطاعات وإدارات وزارة الداخلية لاستقبال مراجعيها من مواطنين ومقيمين”.

حجز موعد وزارة الداخلية الكويتية

وأكد:”حيث يقوم هذا النظام بتحديد موعد المراجعة للجهة بالباركود عبر موقع وزارة الداخلية الإلكتروني (www.moi.gov.kw) واختيار الإدارة أو الجهة التي يرغب بمراجعتها لمنحه (باركود) بالموعد المحدد له”.

وأكمل:”ويعد هذا النظام استكمالا لما تم إنجازه من العديد من الخدمات الإلكترونية التي تم إطلاقها على موقع وزارة الداخلية بهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات التي تخدم المواطنين والمقيمين”.

وأشار:”وتوضح الإدارة أنه سيتم الإعلان عن تفعيل هذه الخدمة قبل عودة استقبال المراجعين، مع تحديد الإدارات التي سوف تباشر استقبال مراجعيها ضمن الخطة التدريجية لعودة العمل”.

كيفية حجز موعد وزارة الداخلية الكويت

  • قُم بالدخول إلي الرابط التالي “من هنــــــــــــــــــــا“.
  • أنقر علي قائمة حجز المواعيد.
  • قُم بملئ كافة البيانات المحددة.
  • ثم حدد الموعد والتاريخ المحدد لك حسب الرغبة.
  • ثم نقوم بالضغط علي “تسجيل طلب”
  • انتظر الحصول على الباركود الخاص بالحجز والذي يجب اصطحابه عند الذهاب إلى الوزارة في الوقت المحدد.

ويُمكن لقراء جريدة “الريادة نيوز” الدخول المباشر إلى صفحة منصة المواعيد بالكويت التابعة لوزارة الداخلية الكويتية من أجل المواعيد المسبقة فور تدشينها قريباً جداً وستكون متاحة للجميع عند التدشين من خلال الرابط أعلاه.

ومن المعروف أن السلطات الكويتية تسعي دايماً إلي توفير سُبل الراحة لمواطنيها والمقيمين والوافدين بها أيضاً، ومنذ إنتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وهي تقوم بتدشين منصات إلكترونية من أجل قيام المواطنين بالعمل من خلال ، دون الذهاب إلي المكاتب والشركات كما سبق، حفاظاً علي سلامة المواطنين والمقيمين والوافدين من التعرض للإصابة بالفيروس كورونا .

وبهذا نصل قرائنا الأعزاء إلي نهاية هذا التقرير بموقعنا “الريادة نيوز” وتحدثنا من خلاله عن “تفعيل خدمة حجز موعد وزارة الداخلية الكويت”، ونستمر بمتابعة الأحداث الشائعة في أنحاء الوطن العربي.

التعليقات