حركة الشرطة في وزارة الداخلية.. ترقيات ونقل وإحالة للتقاعد

أكدت مصادر مطلعة أن وزارة الداخلية المصرية تترقب حركة تنقلات كبيرة في صفوف ضباط الشرطة تشمل عمليات نقل وترقية وإحالة للتقاعد.

وقالت المصادر إن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية المصرية، سيقوم باعتماد حركة تنقلات واسعة في صفوف ضباط الشرطة بعد عرضها على المجلس الأعلى للشرطة لاعتمادها.

موعد تنفيذ حركة الشرطة

من المقرر أن يتم إعلان حركة الشرطة بعد اعتمادها من المجلس الأعلى للشرطة برئاسة اللواء محمد توفيق وزير الداخلية من خلال إبلاغ المديريات والقطاعات المختلفة بقائمة المنقولين ومن تم ترقيتهم، ومن أحيلوا للتقاعد، على أن يتم تنفيذ الحركة في الأول من أغسطس.

موعد فتح باب التظلمات من حركة الشرطة

يتم فتح باب التظلمات من حركة الشرطة حتى يوم 5 أغسطس المقبل، بينما تنفذ القيادات الحركة في اليوم التالي مباشرة لإعلانها، بينما ينفذها الضباط بداية من 1 أغسطس المقبل.

من تشملهم حركة الشرطة؟

تشمل حركة تنقلات ضباط الشرطة بوزارة الداخلية ترقية عدد من قيادات الصف الثاني والوسطى بوزارة الداخلية إلى مناصب قيادية تشمل مديري أمن ومديري إدارات.
كما سيتمّ نقل وندب مساعدي وزير الداخلية بمختلف القطاعات من ذوي الخبرات المتميزة لمواجهة كل التحديات الأمنية الحالية، كما ستشمل مساعدي الوزير، ومديري الأمن، ومديري المصالح والإدارات العامة، ونواب مديري الأمن، ونواب مديري الإدارات والمصالح.

معايير حركة الشرطة

تراعى الحركة المعايير الأساسية، وفقًا للقواعد والمقررات الوظيفية لأجهزة الوزارة، والاستقرار الوظيفي والبعد الإنساني والاجتماعي للضباط مع الأخذ في الاعتبار الحالات الصحية والاجتماعية، كما ستراعى تطوير آليات العمل الشرطي لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة، وكل صور وأشكال الجريمة ومواكبة لسياسة وتوجهات الدولة في تصعيد العناصر الشابة للاستفادة بها في كل مجالات العمل الأمني من خلال التوسع في حركة ترقيات الرتب العليا والوسطى لإعداد جيل جديد من القيادات الشابة كنواة للقيادة الشرطية المستقبلية.

التعليقات مغلقة.