حسين منصور: خطاب جو بايدن عبر بوضوح عن عالم أمريكا الواسع للجميع

 

علّق المهندس حسين منصور عضو الهيئة العليا في حزب الوفد على الانتخابات الأمريكية 2020 وخطاب المرشح الديمقراطي جو بايدن الذي أعلنت عدد من وسائل الإعلام الأمريكية فوزه برئاسة الولايات المتحدة قائلًا: “إن خطاب بايدن في بديع في مفهوم اتحاد الأمة وتجاوز خلافاتها المتعددة لأسباب منطقية ولغة عاطفية متزنة”.

وأوضح “منصور” في تدوينة له عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن الخطاب جاء معبرًا  بوضوح عن عالم أمريكا الواسع للجميع، ومانح الفرصة للاجتهاد والطموح”، مشيرًا إلى أن “بايدن”، يؤكد على هذا المعنى ويفتخر وحريص على أن يكون كل أمريكي منحازًا لهذا المعنى في معالجة بليغة لمعنى الاتحاد.

جو بايدن

وأشار عضو الهيئة العليا لحزب الوفد أن افتخار جو بايدن بنائبته بحسب قيمها وانتماءاتها كإمرأة ومهاجرة من أصول آسيوية يؤكد على معاني الفرص المتاحة للجميع فعليًا، مبينًا أن الحديث يدفع مؤيدي بايدن إلى الفخر والاعتزاز الوطني العام لهم.

وأبدى تعجبه من وسائل الإعلام قائلًا: “ليس مفهوما النواح المبكر و التعديد غير المتخصص من جوقة الإعلام السخيف القطاع العام المستخدم فى حل الأزمات كما يظنوا”.

ولفت حسين منصور إلى أن المصريين يتابعون هذه الانتخابات على اعتبارها كأسًا للعالم، و يتابعوا رصد الأصوات و دفاع الناس عن حق التصويت و محاولات اغتيالها، و كيف حبس العالم أنفاسه في نيفادا و بنسلفانيا، وهذا لمدة ثلاثة ليال، ليستيقظوا على واقع أليم في مصر يحاول فيه المال السياسي تحقيق مكاسبه وبسط نفوذه للوصول إلى هدفه دون النظر إلى “المواطن الغلبان” الذي يقع ما بين المساء و العصر فى صدمة و صراع حضاري يدفعه دفعًا للمطالبة  ب 200 جنيه و هكذا يدفع المرشح المسكين المية اتنين، كان الله في عون المرشح المسكين – حسب قوله.

وكانت وسائل إعلام أمريكية قد بدأت تداول أخبار تؤكد فوز المرشح الديموقراطي جو بايدن بالانتخابات الأمريكية، بينما قال الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب أن معركته القضائية مستمرة، بينما تواصل جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشاره، تواصل مع الأخير للاعتراف بنتيجة الانتخابات.

يأتي هذا بعدما قال ترامب في بيان إن السباق الانتخابي “بعيد عن النهاية”.

ووفقاً لكايت بيدنجفيلد، نائب حملة بايدن الانتخابية، فإنه لم يكن هناك أي تواصل بين بايدن وترامب أو أي ممثلين عن الجانبين مع بعضهما البعض منذ الإعلان عن بايدن كرئيس أمريكي منتخب، الذي توجه بالشكر مساء السبت إلى الناخبين الأميركيّين على منحه “فوزاً راسخاً” في الانتخابات الرئاسيّة وانتصر فيها على الرئيس المنتهية ولايته الجمهوري دونالد ترامب، متعهّداً السعي لرأب الصدع في البلاد وبأن يكون “رئيساً لا يسعى إلى التقسيم بل إلى التوحيد”.

التعليقات
error: Content is protected !!