حصرياً أسباب انفجار محيط معهد الأورام بالمنيل بعد سقوط 19 قتيلاً حتي الآن

انفجار محيط معهد الأورام

انفجار معهد الاورام منذ ساعات تسبب في حريق هائل، سمع سكان منطقة المنيل صوت انفجار شديد جدا منذ ساعات أدت إلي حدوث الهلع والرعب بين أهالي المنطقة.

و انتشرت الفيديوهات المباشرة من قلب الحدث على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، حيث قام بعض الأشخاص من سكان المنطقة بتصوير حريق معهد الاورام الهائل و قد قيل انه انفجار ناتج عن ارتفاع درجة الحرارة مما ادى إلى انفجار انبوبات الاوكسجين الموجودة بالمعهد.

حريق هائل يلتهم مئات الأفدنة بمصنع كتان في الغربية وخسائر مبدئية 7 مليون جنيه

سبب انفجار محيط معهد الاورام

و لكن عند سؤال رئيس معهد الاورام الدكتور حاتم ابو القاسم اكد ان سبب الحريق هو تصادم سيارتين امام المعهد و تسبب ذلك فى كسر الزجاج الخارجى.

و انفجار السيارتين ادى إلى اشتعال الحريق فى العديد من السيارات المتواجدة امام المعهد مما تسبب فى سقوط ضحايا وصل عددهم إلى 16 قتيلا حتى الآن و منهم عامل من عمال المعهد و إصابة عاملين آخرين.

يذكر ان الاجهزة الامنية قد توجهت على الفور إلى مكان الحادث و تم إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى معهد الاورام من ميدان التحرير و فتح طريق آخر للسيارات و المارة.

اجراءات وزيرة الصحة

أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، عن إرتفاع أعداد وفيات حادث معهد الأورام الذي وقع منذ قليل إلى ١٧ حالة وفاة، و٣٢مصاباً، مشيراً إلى الدفع بـ٤٢ سيارة إسعاف فور وقوع الحادث.

وأوضح مجاهد، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد وجهت بنقل جميع المصابين إلى مستشفى معهد ناصر لتلقي الرعاية اللازمة، مضيفاً أن الوزيرة قامت فور وقوع الحادث بزيارة المصابين بالمعهد للوقوف على حالتهم الصحية، متمنيةً لهم الشفاء العاجل.

وأضاف مجاهد، أن الوزيرة شددت على رفع درجة الاستعداد للحالة القصوى، حيث تم استدعاء الأساتذة والاستشاريين من كافة التخصصات خاصةً الجراحات الدقيقة، كما اطمأنت على أرصدة الدم بالمستشفى، وجاهزيتها لتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين.

المصدر : العربية 

انفجار محيط الأهرام

التعليقات مغلقة.