حملة تضامن واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع مؤمن زكريا

أصبح مؤمن زكريا، لاعب الأهلي المصري، حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهوره في مقطع فيديو وهو يتابع مسرحية “علاء الدين” للفنان أحمد عز، حيث ظهرت عليه أعراض المرض النادر أثناء اصطحابه على خشبة المسرح لتحية الجماهير فأجهش بالبكاء.

ويعاني “زكريا” من مرض نادر جدا “ضمور العضلات”، ما دفع جماهير الكرة المصرية عامة للتعاطف معه وإعلان دعمه.

كما تضامن لاعبي الفريق الأول بالنادي الأهلي، ولاعبين آخرين في مصر والوطن العربي مع اللاعب ومساندته في أزمته المرضية التي يعاني منها.

وكان وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، قد وافق على بدء الإجراءات فيما يتعلق بطلب مجلس إدارة الأهلي لسداد قيمة التعاقد الخاص باللاعب مؤمن زكريا، وأعطى توجيهات للمساهمة المالية في علاج اللاعب من قبل الوزراة.

واعتذر مؤمن عن فكرة حضوره مباراة القمة الأخيرة بين الأهلي والزمالك، حيث أنه كان من المفترض أن يتم تكريم اللاعب وإقامة ممر شرفي له لدعمه معنويًّا، غير أنه اعتذر بسبب ظروفه الصحيّة.

يذكر أن زكريا قد اعير إلى نادي أهلي جدة السعودي في 2018، قبل أن يعود للأهلي، ومنه إلى إعارة أخرى بنادي أُحد السعودي، لكنه بعد انتظامه في التدريب، شعر بالإجهاد وعدم القدرة على خوض التدريبات.

وتفاقم وضع اللاعب حتى طالب مدرب الفريق السعودي الاستغناء عنه بسبب شكواه الدائمة من آلامٍ عضلية، ليخرج بعدها رئيس نادي أحد، سعود الحربي، ويصرح بأن مؤمن يعاني من مرض يمنعه من ممارسة كرة القدم وتم فسخ عقده.

ويعاني مؤمن زكريا من مرض التصلب الجانبي الضموري في العضلات، وهو مرض نادر الحدوث، يصاب به شخص من بين مليونين، وهو مرض سريع الانتشار في جميع أنحاء الجسم.

إقرأ أيضا:

بعد الفوز بالقمة.. هل اقترب الزمالك من ضم رمضان صبحي؟

عضو مجلس إدارة الزمالك ينصف وليد سليمان ويصطدم بـ مرتضي منصور

 

التعليقات مغلقة.