«خاص» إلغاء العام الدراسي 2021 في هذه الحالات

قال مصدر من داخل وزارة التربية والتعليم لـ«الريادة نيوز» بشأن الأخبار المتداولة والتي تفيد بـ”إلغاء العام الدراسي 2021″ ، وذلك في حالة حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وأشار المصدر أنه في حالة إستمرار تفشي وباء كورونا ، و إرتفاع الإصابات ، سيكون الحل الوحيد أمام الوزارة هو اللجوء إلي التعليم عن بُعد ، من خلال منصات الوزارة الإلكترونية التي تم تدشينها مؤخرًا منها إدمودو وبوابة المعرفة وغيرها من المنصات التعليمية.

وأكمل بشأن إلغاء العام الدراسي 2021 ، وكذلك سيكون هناك متابعة يومية للطلاب من خلال شاشات التلفزيون المصري عبر القنوات المصرية التعليمية و التي تنشر يوميًا مجموعة من المناهج للطلاب من أجل العمل عليها ، و غير أنها تقدم محتواها التعليمي لكافة المراحل التعليمية المختلفة من الإبتدائية و حتى المرحلة الجامعية.

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم ، كان قد أعلن مؤخرًا عن موعد الدخول المدرسي لمراحل (الإبتدائية – الإعدادية – الثانوية العامة و الأزهرية و الفنية) وذلك في يوم الأحد 18 أكتوبر بدلاً من يوم السبت 17 أكتوبر وذلك ليكون يوم السبت إجازة مؤكدة بدون إستثناء في ذلك.

وكانت حددت جامعة الأزهر خلال الأيام القليلة الماضية ، موعد دخول الجامعات 2021 وذلك في يوم السبت الموافق 17 أكتوبر/تشرين 2020 ، وكذلك الأمر مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي قررت بدء الدراسة بالفصل الدراسي الأول يوم السبت 17 /10 /2020.

التعليقات