خسائر فادحة في حريق إيتاي البارود أمس 7 متوفين و 17 مصاب بينهم 4 رجال إطفاء

سبب انفجار خط الوقود في إيتاي البارود

حريق إيتاي البارود.. حدث مساء أمس انفجار ضخم في خطوط إنتاج المواد البترولية في منطقة عزبة المواسير بمدينة إيتاي البارود التابعة لمحافظة البحيرة، ونتج عن هذا الإنفجار حريق هائل في المنطقة المحيطة، مما اثار الرعب والفزع بين المواطنين.

ودفعت قوات الحماية المدنية عدد كبير من سيارات الإطفاء التابعة لمدينة إيتاي البارود والمدن المجاورة للسيطرة علي الحريق، وبذل رجال الإطفاء مجهوداً ضخماً لإحتواء منطقة الحادث والتقليل من المخاطر الناتجة عن الإنفجار.

سبب إنفجار خطوط المواد البترولية في إيتاي البارود

حدث حريـق إيتاي البارود بسبب تسريب خط وقود يمر بقطعة أرض تابعة لمواطن من محافظة البحيرة، مما أدي لإشتعال خط الوقود ونتج عنه انفجار المواسير.

وكشفت مصادر ذات صلة بالتحقيق في حريق إيتاي البارود أن صاحب تلك الأرض مهندس زراعي، وألقي القبض عليه قبل وقوع الحريق، وأنه كان قيد التحقيق منذ عدة ساعات، ثم ورد إخطار بعد ذلك بساعات بتجمع للأهالي عند منطقة التسريب، ثم اشتعال النيران في منطقة التسريب ووقوع ضحايا نتيجة الحريق.

تجمع أهالي المنطقة عند تسريب خط الوقود قبل حريق إيتاي البارود

أسماء ضحايا حريق إيتاي البارود

تنشر صحيفة “الريادة نيوز” أسماء المصابين والمتوفين فى حادث حريق خط نقل المواد البترولية، بعزبة المواسير التابعة لمركز إيتاى البارود، الذى أسفر عن 7 وفيات و16 مصابا وفقا لبيان مديرية الصحة بالبحيرة.

المتوفون هم”محمد زكريا الشافعى”، (40 عاما)، و”محمد صلاح عبد الهادى”، (20 عاما)، و4 جثث لم يتعرف عليهم.

وارتفع عدد ضحايا حادث اشتعال النار في خط أنابيب بترول، بمركز إيتاي البارود، بالبحيرة، إلى 7 حالات، بعد أن لفظ أحد المصابين أنفاسه الأخيرة، داخل مستشفى إيتاي البارود، متأثراً بجراحه التي كانت عبارة عن حروق متفرقة بالجسم.

والمصابون هم “أحمد سعيد المشمشى”، (40 عاما)، و”محمد عبد الرحمن قاسم”، (19 عاما)، و”إبراهيم حسن صلاح”، (20 عاما)، و”علاء على سعد”، (35 عاما)، و”محمد صلاح عبد الهادى”، (30 عاما)، و”وحيد محمد طه”، (40 عاما)، و”رمضان السيد عيد”، (45 عاما)، و”محمد عبد التواب على”، (45 عاما)، و”محمود محمد الشحات”، (18 عاما)، و”عاطف على حسين”، (30 عاما)، و”فارس عبد الفتاج”، (11 عاما)، و”أحمد عبد المقصود”، (13 عاما)، بالإضافة إلى 4 من رجال الحماية المدنية.

التعليقات