دعاء ختم القرآن عن دار الافتاء

دعاء ختم القرآن عن دار الافتاء

ونحن علي مشارف وداع شهر الغفران والمغفرة، شهر السماحة والبركات، شهر القران والاحسان، شهر النور والعرفان، شهر ابواب الريان في خير جنان، انه شهر رمضان.

نودعه بقلوب كلها رضا بقضاء الله وقدره ، وندعو الله ان يعيده علينا بالخير واليمن والبركات .

عظمة شهر القرآن

ومن عظمة شهر القرآن ان كل المسلمين الصائمين يختتمون القرن مرة ومرتين وثلاثة مرات واكثر من ذلك بكثير في هذا الشهر العظيم .

وعن دعاء ختم القران قال معالي مفتي الديار المصرية الاسبق الشيخ علي جمعة :

 

هناك وقت كما ذكرنا في دبر كل صلاة في ختام القرآن، مستطردا : “إذا ختمت القرآن فلك دعوة مستجابة”. الأمر الذي تحدث به دعاة آخرين.

وتابع فضيلة الشيخ: لذلك من أواخر القرن التاسع عشر، كان هناك فرق للدعاء تلتجئ إليها الناس عند حوائجها، موضحا أن هذه الفرق كانت تختم القرآن الكريم في جلسة واحدة وهم حفظة.

كانت الناس أكثر صلة بالله

واضاف: كان القرآن لدى أولئك القراء، مجزءا يسمى بالربعة التي هي عبارة عن المصحف مقسم إلى 30 جزء، فتوزع هذه الأجزاء على الحاضرين سواء 10 أو 5 أو 20، ثم بعد ذلك يقومون بختم القران ثم يدعون لمن سألهم الدعاء”.

واوضع : إلى أن ختم القرآن والدعـاء كان في ذلك الوقت، فكانت الناس أكثر صلة بالله تعالى، لترى بأعينها أن الدعاء يستجاب، لذلك كانوا أكثر إيمانا وأكثر توكلا على الله.

واضاف:  هؤلاء عاشوا القرآن ولهجت به ألسنتهم في الليل والنهار، لذلك فرق كبير جدا بين هذا الحال وبين حال يخلو من الذكر والصلاة على النبي ومن تلاوة القران.

 

وفيما يلي دعـاء ختـم القرآن مكتوب:

دعاء ختم القرآن الكريم

اللهم أجعل خير عمرى آخره وخير عملى خواتمه وخير أيامى يوم ألقاك فيه . اللهم إنى أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح . … اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

دعاء ختم القرآن
دعاء ختم القرآن

التعليقات
قد يعجبك ايضا