دعاء صلاة الاستخارة للزواج كامل

دعاء صلاة الاستخارة من أجل الاستخارة بشأن زواجك هو نفسه دعاء الاستخارة المعروف والذي يقال في جميع الأمور، يختلف فقط في نقطة واحدة، دعاء الاستخارة من أجل الزواج يقول فيه المستخير عند الوصول إلى: “اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر ….” ويغيرها ب ” اللهم إن كنت تعلم أن زواجي من ….”.

لمعرفة دعاء الاستخارة للزواج كاملا واصل مطالعة مقالنا.

الاستخارة لغويًا تعني طلب الخيرةِ في الشيء. ولكن الطلب هنا من الله تعالى بعظيم قدره مما يعلِّقُ القلبَ فيه ويصرفه عن التعلُّقِ بالبشر. بشكل عام، ينطوي أداء الاستخارة على شخص يطلب التوجيه من الله. يحدث هذا الفعل عادة عندما يجد شخص ما نفسه في حالة من الارتباك أو الشك في أي أمر يواجهه في حياته.

على سبيل المثال، يقوم المسلمون عادة بالاستخارة عندما ينوون البحث عن الشريك المثالي. يفعلون ذلك من خلال مطالبة الله أن يساعدهم على اتخاذ القرار المناسب. فإن كانت خيرًا له فسييسرها الله تعالى له، وإن كانت غير ذلك فسيصرفها الله تعالى عنه ويصرفه عنها.

 

دعاء صلاة الاستخارة للزواج كاملا.

قد ورد عن النبي صلّ الله عليه وسلم، أنه قال فيما ورد عن جابر رضي الله عنه أنه قال: كان رسول الله صلّ الله عليه وسلم يعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمنا السورة من القرآن، حيث يقول: «إذا همَّ أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ثم ليقل: اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ، وأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ، وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ، وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ، وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ.. اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (اذكر حاجتك) خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي؛ فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ.. اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (اذكر حاجتك) شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ ارْضِنِي بِهِ».

ويكون دعاء الاستخارة للزواج: «اللهم ان كنت تعلم ان زواجي من (فلانة بنت فلانة – فلان ابن فلان) خير لي في ديني ودنياي وعاقبة أمري فيسره لي ثمّ يُكمل الدعاء بقول: (خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فأقدره لي ويسّره لي ثمّ بارك لي فيه)، ثمّ يُعيدها في الجزء الثاني من الدعاء، فيقول: (وإِن كنت تعلم أنّ هذا الأمر شرّ لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري).

 

وقت صلاة الاستخارة للزواج

صلاة الاستخارة للزواج يمكن أن يؤديها الشخص في أي وقت أراد، بشرط ألا يوافق ذلك وقت كراهة.

وأوقات الكراهة هي أوقات ينهى المسلمون عن الصلاة فيها، وقت ما بعد الفجر وبعد العصر، ووقت شروق الشمس وغروبها، وفي حالة كانت الشمس وسط السماء وأفضل وقت محبب لصلاة الاستخارة هو وقت قبل النوم

 

كيفية صلاة الاستخارة للزواج

من أراد أن يستخير ربه في أمر من الأمرين لا يعرف أيهما أفضل فعليه أن يتوضأ ويحسن الوضوء، وبدها يشرع في صلاة الاستخارة للزواج والتي تكون بأداء ركعتين، حيث يقرأ المستخير في الركعة الأولى بعد سورة الفاتحة سورة الكافرون، وفى الثانية سورة الإخلاص، ثم يدعو الله أن يختار له الخير أينما كان.

 

تعارف اجتماعي لهدف الزواج:

بما أنك وصلت إلى هذا المقال، فأنت حتما تبحث عن زواج إسلامي، وحتما أنت في طريقك للبحث والتعرف على شريك حياتك المثالي. لذلك نقترح عليك افضل موقع زواج يستخدمه الناس لإيجاد شريك الحياة المناسب.

منصة زواجك، واحد من أكبر المواقع المتخصصة في الزواج بأكثر من مليوني مشترك وبمعدل تسجيل يصل حتى 1000 حساب يوميًا.

يتيح لك ايضًا تطبيق زواجك العديد من الخيارات مثل التعارف والتواصل وزاج المسيار والدردشة العامة، مما يجعله من ضمن مواقع الزواج التي تحقق نسبة زيارات عالية على مدار اليوم.

وهو موقع مجاني بالكامل دون أي اشتراكات مدفوعة، ويتميز بسهولة الاستخدام بسبب تصميمه البسيط الذي يمكن جميع المستخدمين من التعامل معه بأريحية تامة.

 

كيف يعمل موقع زواجك:

موقع زواجك من أفضل مواقع الزواج والتعارف على الانترنت وفي الوطن العربي خصوصا، سهل الاستخدام، بخطوات بسيطة يمكنك تسجيل الحساب وبدأ التعارف للزواج:

 

  1. إنشاء حساب

قم بالتسجيل مجانا، ثم املأ ملفك الشخصي.

 

  1. البحث عن تطابقات

أدخل متطلباتك في شريك حياتك المثالي التي تريد البحث عنها.

 

  1. ابدأ خطوبتك وزواجك

ابدأ بالتحدث مع شريك حياتك بالمواصفات التي أردتها.

 

 

 

Your new content here
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.