افضل دعاء في العشر الأواخر من رمضان مكتوب تحري موعد ليلة القدر 2020

دعاء في العشر الأواخر من رمضان ، شهر رمضان من أفضل الشهور طوال العام ففيه أنزل القرآن وفي ليلة القدر وهي خير من ألف شهر وتوجد في العشر الأواخر من رمضان، وقد اختص الله هذا الشهر  بأفضل النعم فيمكن للتقرب من الله من خلال الدعاء وطلب المغفرة، وقد قسم الله شهر رمضان إلى ثلاثة أجزاء ولكل جزء نصيب من الدعاء والابتهالات والتقرب إلى الله لفك الكرب وطلب المغفرة وسنوفر اليكم دعاء في العشر الأواخر من رمضان.

دعاء في العشر الأواخر من رمضان

شهر رمضان شهر الرحمة والمغفرة فقد وصفه الرسول صلى الله عليه وسلم بأن أوله نور وأوسطه رحمة وآخره مغفرة، ولهذا يجتهد العديد من المسلمين في أنحاء العالم في تكثيف الدعاء في العشر الأواخر من شهر رمضان طالبين من المولي عز وجل المغفور وفك الأكروبات، كما يوجد في العشر الأواخر ليلة القدر والتي ذكرها الله في القرآن الكريم ” ليلة القدر خيرا من ألف شهر تنزل الملائكة والروح” ، فهذه الأيام يحاول العبد التقرب إلى الله بدعاء فهو الذي بيده كل شيء، فإن الرزق بيد الله والمغفرة أيضا بيده وهو القادر على فك كرب العباد وشفاء المرضي.

فضل شهر رمضان

من أهم هذه الداعية كما أخبرنا الرسول صل الله عليه وسلم أن الدعاء في الثلث الأخير من رمضان يستجاب وكانت السيدة عائشة تسأل رسول الله ماذا أقول يا رسول الله في هذه الليالي فكان يقول لها قولي:

“اللهم إنك عفو غفور تحب العفو فاعف “

قد يهمك: ننشر دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان مكتوب 1441 – 2020 دعاء ليلة القدر

جدول الليالى الوترية رمضان 2020 

الليالي الوترية تكون في أواخر شهر رمضان وتحسب كالتالي:

الليلة الأولى ليلة 21 من رمضان تبدأ من مغرب يوم 20 وتنتهي فجر يوم 21.
الليلة الثانية ليلة 23 رمضان تبدأ من مغرب يوم 22 رمضان وتنتهي عند فجر يوم 23 رمضان.
الليلة الثالثة ليلة 25 رمضان  تبدأ عند مغرب 24 رمضان وتنتهي عند فجر يوم 25 رمضان.
الليلة الرابعة ليلة 27 رمضان تبدأ من مغرب 26 رمضان وتنتهي في فجر يوم 27 رمضان.
الليلة الخامسة ليلة 29 رمضان تبدأ من مغرب يوم 28 وتنتهي عند فجر يوم 29 من رمضان.

انفوجراف الليالى الوترية فى العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك

دعاء العشر الاواخر من رمضان

  • “قال الله عز وجل وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعاني فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون، فالله قريب مجيب الدعاء”

  • “اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفي الآخرين.. وفي كل وقت وحين.. وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين. اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً”

  • “اللهمّ أسألك لذّة النّظر إلى وجهك الكريم، والشوق إلى لقائك في غير” ضرّاء مضرّة، ولا فتنة مضلّة، اللهمّ زيّنا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين”
  • “اللهمّ إنّي أسألك بأن لك الحمد لا إله إلّا أنت المنّان بديع السموات” والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا حيّ يا قيّوم”
  • “اللهمّ ألبسني العافية حتّى تهنئني بالمعيشة، واختم لي بالمغفرة حتّى لا” تضرّني الذّنوب، واكفني كلّ هول دون الجنة حتّى تبلغينها برحمتك يا أرحم الرّاحمين”
  • “اللهم أعطني من الدّنيا ما تقيني به فتنتها، وتغنيني به عن أهلها، ويكون بلاغاً لي إلى ما هو خير منها، فإنّه لا حول ولا قوّة إلّا بك”
  • “هم يا أرحم الراحمين، يا مُنجي التائبين، ويا مجيب السائلين، ويا رحمن يا رحيم، اللهم إنّا نعوذ بك من نـــار جهنم، اللهم حــرّم النار على أجسادنا وأجساد والدينا وأهلينا ومن نعز يا ذا الجلال والإكرام، اللهم تقبّل منّا الصلاة والصيام والقيام وصالح الأعمال و تجاوز عنا سيئاتنا، اللهم أعتق رقابنا من النـــار”
  • “اللهم أعتق رقابنا من النـــار، اللهم أعتق رقابنا من النـــار، يـا رب العالمين نحن عبادك، ما عصيناك استخفافًا بعظمتك، إنما ضعفًا منّا، اللهم ارحمنا نحن عبادك، نرجوك رجاء المحتاجين، وما لنا من سواك من نصير”

فضل العشر الاواخر من رمضان المبارك …

 

التعليقات مغلقة.