التخطي إلى المحتوى
دعاء يوم 19 رمضان 1441 مكتوب | دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 2020 فيديو
دعاء يوم 19 رمضان 1441 مكتوب - دعاء ليلة 19 رمضان - دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 2020

دعاء يوم 19 رمضان 1441 مكتوب ، دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 2020 فيديو ، دعاء ليلة 19 رمضان، هذا ماننشره لكم في التقرير التالي، اعزائنا زوار “الريادة نيوز”، بالإضافة إلي أروع ماقاله الإمام الغزالي رحمه الله.

 

أروع ما كتب الغزالي رحمه الله

  • سيقنعونك أن الفقر ليس عيبا ، وأن الله يحب الفقراء أكثر ، وأن النبي عليه الصلاة و السلام كان فقيرا ، وأن القناعة كنز لا يفنى ، وأن الزهد فضيلة ، وأن الطمع زذيلة ، وأن الطيبة هي رأسمال الفقراء ، وأن الأغنياء هم محض مصاصي دماء.
  • نوع جميل من المخدرات ، ستجعلك تستمتع بفقرك ، تستلذ بحاجتك ، ترضى بضعفك و قلة حيلتك، لن يحدثك أحد عن عثمان وجيش العسرة ، ولا عن طلحة وسخائه ، ولا عن الزبير وعقاراته ، ولا عن ابن عوف وتجارته ، ولا عن ابن أبي وقاص وصدقاته ، رضوان الله عليهم أجمعين.
  • لن يحدثك أحد عن إستعاذة سيدنا محمد صلوات الله وسلامه عليه من الكفر و الفقر ، ولا أن اليد العليا خير من اليد السفلى ، ولا أن المؤمن القوي خير عند الله من المؤمن الضعيف .
  • بل سيقولون لك إنه لا بأس أن تكون ( فقيرا ، ضعيفا ، محتاجا ) فحينها ، لن تسأل ، لن تنتقل لمرحلة تطالب فيها بأكثر من قوت يومك ، لتتساءل فيها عن الظلم ، عن الانبطاح ، عن الاستضعاف ، فحينها ، ستصبح مزعجا ، متطفلا ، متجاوزا لمكانتك ، حينها ستفكر ، ستخطط ، ستعمل ، و ربما  لا سمح اللهستنتصر “محمد الغزالي رحمه الله”.

شاهد ايضاً: حكم تخصيص دعاء لكل يوم من أيام شهر رمضان

 

دعاء يوم 19 رمضان 1441 مكتوب | دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 2020 فيديو

دعاء يوم 19 رمضان ‏مكتوب

اللهم اني اعوذ بك من فقدان الشغف والانطفاء المفاجىء تجاه كل ما أحب ، اللهم اني اعوذ بك من اليأس والفشل وقلة الحيلة وانعدام الصبر والتذمر المستمر ، اللهم اني اعوذ بك من كل مايؤلم قلبي ، ف لاتجعلني اعيش لمجرد العيش فقط بلا غايه وهدف ، واجعلني دوماً ممتلئة بالحياه.

دعاء ليلة 19 من رمضان

‏”يارب علّمني كيف أكـون عبدًا راضيًا سعيدًا ومُمتلئاً مُبصرًا خَفّي العطاء وعبدًا شكورًا حتى آخر نفس، ولا تجعلني يارب من الغافلين.. اجعلني يا الله من أهل الصّراط المستقيم أولئك الذين أنعمت عليهم فحفظوا نعمتك وأحسنوا شكرك وكانوا من عبادك الصالحين”

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: ” اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي بِبَرَكَاتِهِ، وَ سَهِّلْ سَبِيلِي إِلَى خَيْرَاتِهِ، وَ لَا تَحْرِمْنِي قَبُولَ حَسَنَاتِهِ، يَا هَادِياً إِلَى الْحَقِّ الْمُبِينِ ”

دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان 2020

  • اللهم اجعلنا أسعد خلقك بك .. وأقرب عبادك إليك، اللهم اغفر لنا ما مضى، واصلح لنا ما بقى واكتب لنا عفوك ورضاك والجنة، اللهم أجعلنا من الذين تغيرت أقدارهم للأحسن ولا تحرمنا ما نطمح إليه ولا تصعب علينا أمراً وأرزقنا حظ الدنيا ونعيم الآخره.
  • دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان.. اللهم إني اعوذ بك من موت الفجأة في ساعة الغفلة، اللهم لا تأخذني من هذه الدنيا الا وأنت راض عني راض عني.
  • اللهم صلّ صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًا على نبي تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج وتُنال به الرغائب وحسن الخواتيم ويُستسقى الغمام بوجهه الكريم وعلى آله.