ديانة سلاف فواخرجي وحسابها الرسمي على انستقرام

ديانة سلاف فواخرجي وحسابها الرسمي على انستقرام

سلاف فواخرجي، من مواليد عام 1977، اللاذقية بسوريا، ديانتها مسلمة، و الدها الناقد السينمائي الكبير محمد فواخرجي، ووالدتها الكاتبة والأديبة المشهورة ابتسام أديب، لديها اخ شقيق اسمه أشرف يعمل في الأمارات، وكان لديها اخت غير شقيقة اسمها نهى توفيت في عام 2016.

تخرجت فى كلية الآداب بجامعة دمشق، عام 1998، درست أيضا الفنون التشكيلية والنحت الضوئي في معهد أدهم إسماعيل، ثم درست اللغة الإرمية والسريانية، خضعت لعملية تصغير للانف كما عملت على تكبير شفتها العلوية قليلا.

بدأت مسيرتها الفنية عندما تم ترشيحها لتؤدي دور في فيلم الترحال، سميت بشهر زاد الشاشة العربية واشتهرت بعدة أدوار مميزة ، مثل أسمهان وكليوبترا، شاركت في عدد من الأفلام ، أبرزها فيلم حليم ، الذي يروي قصة حياة المطرب عبد الحليم حافظ ، بجانب الفنان أحمد زكي ، وابنه هيثم ، حيث أدت شخصية جيهان .

تزوجت من الممثل السوري وائل رمضان في عام 1999، أنجبت منه ولدين هما علي وحمزة التي شاركها في مسلسل الحسناء والعجوز، انفصلت فترة قصيرة عن زوجها وسرعان ما عادا لحياتهم سويا مرة اخرى.

جوائزها

– نالت درع مهرجان القاهرة السابع للإذاعة والتلفزيون
– نالت جائزة أدونيا للدراما السورية عن دورها بمسلسل أسمهان

سلاف فواخرجي، ممثلة سورية مبدعة في الدراما السورية والعربية، يمكن متابعتها على حسابها الشخصى على موقع انستقرام من هنــــــــــــــــــــــــــا

تعليق 1
  1. جارنه يقول

    ا

التعليقات مغلقة.