ديانة مليحة أفنان مسلمة أم مسيحية

يتساءل الجميع عن ديانة مليحة أفنان هل هي مسيحية؟ أم هي مسلمة؟ وجاءت كل تلك التساؤلات بعدما احتفلت بها جوجل اليوم 5 من يوليو 2021، حيث تم وضع محرك البحث جوجل صورتها على صفحته الرسمية، ليراها الملاين من مستخدمي تلك المحرك.

من هي مليحة أفنان؟

هي فنانة تشكيلية الفلسطينية ولدت في 24 مارس 1935 بمدينة حيفا، وانتقلت مليحة أفنان مع أسرتها إلى بيروت عام 1949، وحصلت أثناء توجدها هناك على بكالوريوس الآداب من الجامعة الأميركية، كما حصلت على ماجستير الآداب في الفنون الجميلة من كلية “كوركوران” للفنون والتصميم في واشنطن.

مليحة افنان
مليحة أفنان

كانت انطلاقة أفنان الفنية بشكل أساسي في فرنسا وعلى وجه الخصوص في لندن، واستطاعت أنشاء أول معرض لها ببازل في سويسرا عام 1971.

هناك مجموعة من الأعمالها التي أحدثه ضجيج في العالم الفني ومن ضمنها المعرض الهام الذي أقامته في صالة “روز عيسى” بالعاصمة البريطانية لندن وضم المعرض سبعة وعشرين عملاً فنياً تمثل مراحل مختلفة من تجربتها الفنية، وعكس مناخاتها في التجريب من خلال بحثها البصري الطويل في الخط العربي واللاتيني وتوفيت في 6 يناير 2016 بالعاصمة البريطانية لندن عن عمر ناهز 80 عاماً.

ديانة مليحة أفنان

بحس ما ذكرته الموسوعة الحرة ويكيبيديا فهي تنتمي للطائفة البهائية، وهي إحدى الديانات التوحيدية والتي تؤكد في مبدأها الأساسي على الوحدة الروحية للجنس البشري.

 

الديانة البهائية
ماهي الديانة البهائية

والجدير بالذكر بإن هذه الديانة دعا لها شاب إيراني يدعى علي محمد الشيرازي، الذي لقب نفسه بالباب، منذ عام 1844 وبشر بأن رسولا سيأتي قريبا من الله.

 

موضوعات تهمك:

والتر بواليا يرحل عن الأهلي و يقترب من دوريات الخليج | تفاصيل

من هو مروان العتيبي وحسابه الرسمي على تيك توك

التعليقات مغلقة.