رئيس الوزراء : لاتراجع عن تنفيذ القانون في مخالفات البناء و اخر موعد للتصالح 30 سبتمبر

رئيس الوزراء : لاتراجع عن تنفيذ القانون في مخالفات البناء واخر موعد للتصالح 30 سبتمبر، وكان رئيس الوزراء قد اكد انه لاتراجع عن حقوق الدولة بخصوص المباني المخالفة وعلي المواطنين الالتزام بقانون التصالح الجديد .. ذلك ما شدد عليه معالي رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفي مدبولي في تصريحاته اليوم.

احدث تقرير للمخالفات

وكان معالي رئيس الوزراء المصري قد وصله تقريرا مفصلا عن موقف الموجة 16 لازالة التعديات علي اراضي الدولة من السيد اللواء محمود شعراوي وزير الدولة للتنمية المحلية .

وكانت وزارة التنمية المحلية قد قامت بازالة  مجموعة من الحالات الخاصة باستزراع سمكي بمحافظة بورسعيد عهلي مساحة 80 فدان وكان تقرير الوزارة قد احتوي علي كل ماقد تم ازالته من تعديات ومخالفات علي اراضي الدولة والاملاك الخاصة في الفترة الماضية

 اخر موعد للتصالح 30 سبتمبر

وكان التقرير الخاص بوزارة التنمية المحلية قد شمل الاتي: إزالة 8825 مخالفة بناء، بمساحة مليون و644 ألفًا و799 مترًا مربعًا، وإزالة 19280 مخالفة تعدٍّ على الأراضى الزراعية، بمساحة 2534 فدانًا، وبلغ إجمالى المخلفات، ما بين 18 مارس الماضى و14 يوليو الجارى، نحو 7 ملايين طن، بمتوسط يومى 60.3 ألف طن، ومثّلت كمية المخلفات المرفوعة من إقليم القاهرة الكبرى نسبة 48% من إجمالى الكمية المشار إليها، تليها أقاليم الدلتا 26.2%، ثم الصعيد 13.7%، ثم الإقليم الساحلى 8.8%، وأخيرًا إقليم القناة بنسبة 3.3%.

وعلي جميع المواطنين المخالفين الرجوع الي الاحياء في المدن والوحدات المحلية في القري لتقديم طلبات التصالح مع الدولة بخصوص المباني المخالفة .

التعليقات