رابط تحميل تطبيق تباعد سدايا 2020 آخر إصدار للأندرويد والآيفون من وزارة الصحة

رابط تحميل تطبيق تباعد 2020.. اطلقت وزارة الصحة بالمملكة تطبيق تباعد للمواطنين والمقيمين عبر الموقع الإلكتروني للهيئة السعودية “سدايا”، ويعد التطبيق متخصص لمعرفة إذا قام الفرد بمخالطة أشخاص مصابين بفيروس كورونا أو لا، بحيث يعرف التطبيق إذا خالطت أحد مصاب خلال الأيام الماضية، ويوجهك حول الخطوات القادمة التي يجب عليك فعلها.

سبب إطلاق تطبيق تباعد

انطلاقا من حرص حكومة المملكة العربية السعودية أيدها الله على الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا بإطلاق تطبيق اتباعد، لمساندة الجهود الحكومية في مواجهة فيروس كورونا.

بموجب النظام الصحي ولوائحه التنفيذية في المملكة العربية السعودية، اعتمدت وزارة الصحة المعايير الصحية التي ظور تطبيق (تباعد) بناء عليها، وستخضع خصائص هذا التطبيق ووظائفه لأي تعليمات إضافية تصدر إنفاذا للأنظمة والأحكام في المملكة العربية السعودية، وذلك لتحقيق الغاية الصحية والسلامة المتوخاة.

واهتمت ايضاً بتطوير التطبيق عبر إشراك الأفراد في السيطرة على تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، والحد من التوسع في انتشاره، وسعيا إلى الخفض التدريجي للقيود المفروضة على الحياة الاجتماعية والأنشطة الأخرى.

شاهد ايضاً: طلب تصريح تنقل بين المدن فى السعودية من خلال تطبيق توكلنا وموقع أبشر الامن العام

مميزات تطبيق تباعد سدايا

  • يعتبر تطبيق تباعد وسيلة لإشعار المخالطين للمصابين بفيروس كورونا المستجد.
  • يمكن للأفراد تحميل التطبيق واستخدامه لتحقيق الغاية الصحية التي ظؤر لأجلها.
  • يرسل التطبيق بيانات معزقات مموهة إلى الجوالات الذكية المستخدمة للتطبيق، التي سجلت خلال فترة الاختلاط بمصاب فيروس كورونا المستجد.
  • يرسل بيانات أجهزة الأشخاص المصابين، وذلك حسب سياسات شركتي (قوقل وأبل) العالميتين، مع الحفاظ على كامل خصوصية المستخدمين التطبيق.
  • يمكن المستخدم من الحصول على الإشعارات المباشرة، والاستباقية حال اكتشاف أي إصابة مسجلة.
  • سرعة طلب الدعم الصحي المباشر من وزارة الصحة (في المملكة العربية السعودية).

خصائص تطبيق tabaud 2020

  1. عند تحميل التطبيق على الجوال الذكي، يمكنه عبر تقنية البلوتوث اكتشاف الجوالات الذكية الأخرى القريبة التي تعمل أيضا على التطبيق نفسه.
  2. يستطيع التطبيق التعرف عن مدى قربه من الجوالات الذكية الأخرى التي تستخدم نفس التطبيق، مما يسمح للتطبيق بتكوين فكرة عن الجوالات الذكية الأكثر قربا وبالتالي إشعار مستخدميها الأكثر عرضة للخطر.
  3. إذا أبلغ مستخدم التطبيق عن أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد، وتم التأكد من ذلك بالربط بين التطبيق ووزارة الصحة، فإن مستخدمي جميع الجوالات الذكية الذين كانوا قريبين منه خلال ال 14 يوما السابقة سيتلقون إشعارا من التطبيق لأخذ الاحترازات اللازمة.
  4. سيعرف مستخدمو التطبيق من خلال الإشعارات التي تصلهم أنهم ربما يكونون بالقرب من شخص مصاب بفيروس كورونا المستجد، وذلك لاتخاذ الاحتياطات اللازمة والإبلاغ عن أي حالة مخالطة من خلال التطبيق أيضا.
  5. يساعد التطبيق على تحذير الأشخاص الذين قد يصابون نتيجة الاختلاط بأشخاص ثبتت إصابتهم.

يهمك ايضاً: بـ1000 ريال سعودى تفاصيل غرامة عدم لبس الكمامة في السعودية

رابط تحميل تطبيق تباعد للأندرويد جوجل بلاي

تطبيق تباعد متوفر للتنزيل على هاتفك الذكي من خلال منصات التطبيقات (أبل ستور – جوجل بلاي) السعودي، البريطاني، والأمريكي، ويمكنك تحميل تطبيق تباعد لأجهزة هواتف أندرويد، عبر جوجل بلاي من هــــنـــا.

رابط تحميل تطبيق تباعد للايفون App Store

عند فتح تطبيق تباعد لأول مره سيقوم التطبيق بإرشادك للتأكد من عمل التطبيق بالشكل الصحيح من خلال تفعّيل الإشعارات تفعيل إشعارات الإختلاط “المتواجدة داخل التطبيق”.

تفعّيل البلوتوث بعدها، بالإمكان معرفة حالة التطبيق من خلال الصفحة الرئيسية حيث تظهر حالة التطبيق (نشط/غير نشط)، ويمكنك تحميل تطبيق تباعد لأجهزة هواتف آبل، عبر اب ستور من هـــــنــــا.

فيديو شرح تطبيق تباعد السعودية

 

التعليقات