رابط رقم الجلوس التكميلي لطلاب الثانوية العامة الاردنيه لعام 2020

رابط رقم الجلوس التكميلي لطلاب الثانوية العامة الاردنيه لعام 2020

رابط رقم الجلوس التكميلي لطلاب الثانوية العامة الاردنيه لعام 2020 . حيث فعلت وزارة التربية و التعليم الأحد . الرابط الإلكتروني لعرض أرقام الجلوس لامتحان الثانوية العامة ” التوجيهي” التكميلي . كما قالت الوزارة إنه بإمكان طلبة الثانوية المسجلين للامتحان التكميلي لعام 2020 الحصول على رقم الجلوس الخاص بهم من خلال الرابط الإلكتروني . حيث أوضحت أنه بالإضافة إلى رقم الجلوس . سيتمكن الطلبة من الاطلاع على اسم مراكز امتحانهم التي سيتقدمون فيها . كذلك المباحث التي قاموا بتسجيلها في طلب الاشتراك الإلكتروني .

كما دعت الطلبة إلى تدقيق المواد التي سجلوا للامتحان بها بعد الاطلاع عليها عن طريق الرابط . كما ان في حال وجود أي خطأ في المعلومات الواردة في البطاقة فعلى الطالب إرسال طلب تصويب للخطأ في الخانة المخصصة لهذه الغاية على نفس الصفحة التي يتيحها الرابط .

اخر معاد متاح للتصويت

كما بينت أن التصويب سيبقى متاحا للطلبة حتى نهاية دوام الخميس 10 كانون الأول\ديسمبر المقبل . فاشارت إلى أن بطاقات الجلوس الورقية سيتم تسليمها للطلبة من قبل رئيس القاعة في أول يوم امتحان يتقدم به الطالب . حيث أضافت الوزارة أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرصها على سلامة الطلبة . في ظل الوضع الوبائي الراهن و تجنبا للاكتظاظ في مديريات التربية والتعليم .

بيان وزارة التربية و التعليم الاردنية

كما أوضحت الوزارة في بيان لها أوردته وسائل إعلام محلية أنه سيتم تفعيل رابط الاستعلام عن أرقام بطاقات جلوس التوجيهي التكميلي 2020 صباح اليوم . داعية الطلاب إلى الفحص والتعرف على الرقم لإبرازه قبل الامتحان.

بطاقات جلوس التوجيهي التكميلي

حيث لا يمكن لأي طالب دخول قاعة اختبارات شهادة الثانوية العامة سواء الرسمية أو التكميلية في الفرع الأدبي والعلمي والدراسات الخاصة . ذلك إلا حينما يمتلك رقم جلوس تمنحه إياه وزارة التعليم من أجل تسهيل مشاركته بالامتحان . كما عملت المؤسسات التربوية المساندة الفترة الماضية على تقديم دروس مكثفة لطلاب التوجيهي الدورة الثانية . حتى يقدموا الاختبار المنتظر والالتحاق بالجامعات قبل أن يمّر العام الدراسي الجديد دون أن يستفيدوا منه كثيرا .

 

التعليقات