رابط منصة الكويت التعليمية للطلاب والمعلمين خطوات التسجيل للتعليم عن بعد

أصبحت شبكة الإنترنت تقوم بدور فعال وكبير وحيوي جدا خاصة بعد تعرض دول العالم لأزمة كورونا التي فرضت على جميع الدول الإلتزام بمنازلهم والنزول للضرورة القصوى التي لا يمكن التخلي عنها، فكان على الحكومات التفكير في طرق خارج الصندوق لاستكمال مهام الحياة اليومية وخاصة أن أزمة كورونا مازالت مستمرة، بل ازداد الوضع سوءا في كثير من الدول، بعد تعرضها لموجة ثانية من انتشار الفيروس بحدة أعلى من الموجة الأولى وذلك بسبب عدم اكتشاف دواء فعال أو تطعيم  لهذا المرض حتى الآن، فيما يلي نستعرض لكم رابط منصة الكويت التعليمية للطلاب والمعلمين خطوات التسجيل للتعليم عن بعد.

رابط منصة الكويت للتعليم عن بعد 2020

قامت وزارة التربية والتعليم الكويتية بالتعاون مع باقي الوزارات المهتمة بالوسائل التكنولوجية الحديثة، بإنشاء منصة تعليمية افتراضية على شبكة الانترنت تؤدي نفس مهام المدرسة، ولكن عملت الوزارة جاهدة على أن تقوم المنصة بدور مزدوج في العملية التعليمية، حيث تقدم دور حيوي ومهم في رفع كفاءة ومستوى المعلم، بجانب الجزء التعليمي الذي يقدم إلى الطلبة والطالبات من المراحل المختلفة من مناهج دراسية.

وأعلنت الوزارة في وقت سابق مؤكدة على جميع المعلمين التابعين لها وعلى كل الطلاب في كل المراحل التعليمية ضرورة الدخول على المنصة، وإنشاء حسابات شخصية لديهم على المنصة، ليكون ذلك بمثابة ملف التلميذ داخل المدرسة التابعة لها.

تم الإنتهاء بشكل  نهائي وفعال من جميع الأعمال في المنصة لتصبح جاهزة تماما لاستقبال الطلاب والمعلمين للتسجيل والاستفادة مما توفره المنصة. 

شاهد أيضًأ: منصة مدرستي تسجيل دخول وكيفية حماية حساب الطلبة والمعلمين madrasati.sa

مميزات المنصة التعليمية للتعليم عن بعد في دولة الكويت 

  • منصة الكويت التعليمية مفتوحة ومتاحة أمام جميع المستخدمين يوميا وعلى مدار 24 ساعة دون توقف، وقد وفرت المنصة عدد كبير جدا من المصادر المتنوعة والمختلفة يبلغ عددها حوالي 500 مصدر، ليشمل ويغطي كل أجزاء مناهج دولة الكويت في جميع المراحل.
  • تم إنشاء فصل افتراضي على المنصة يضم كل الطلاب والمعلمين من الصف الدراسي الواحد، ليضمن التواصل التام بينهم ليقدم أي طالب الأسئلة التي يبحث عن إجابات لها، كما يقوم المعلم بتوجيه الطلبة للطريق الصحيح.
  • يتعرف الطالب على عالم التعلم الإلكتروني الذي لم يتعامل معه سابقا.

 

التعليقات