رابط نتائج السبر الترشيحي 2021 بالإسم ورقم الاكتتاب علمي وادبي سوريا moed.gov.sy

قامت وزارة التربية والتعليم السورية بالإعلان اليوم الخميس عن نتائج الشبر الترشيحي للدورة 2020 – 2021 للبكالوريا في سوريا للفروع الأدبي والعلمي، حيث عملت الوزارة على رفع النتائج البكالوريا السورية السبر الترشيحي للطلبة والطالبات عبر شبكة الانترنت اون لاين حيث يتمكن الطلاب من الاستعلام عن نتائج السبر الترشيحي بالاسم ورقم الاكتتاب علمي وأدبي، اليكم عبر السياق التالي رابط نتائج السبر الترشيحي 2021 بالإسم ورقم الاكتتاب علمي وأدبي سوريا.

الاستعلام عن نتائج السبر الترشيحي

من المعروف أن عدد الطلبة والطالبات في السبر الترشيحي في سوريا وصل عددهم إلى 17 ألف و 278 طالب وطالبة، واستطاع ان ينجح منهم عدد 12 ألف و268 طالب وطالبة، حيث وصلت نسبة النجاح إلى 71%.

كما أن وزارة التربية السورية أوضحت أن عدد الطلاب في الفرع الأدبي في سوريا المدرجين في السبر الترشيحي وصل عددهم إلى 34 ألف و806 طالب وطالبة، ونجح منهم عدد 23 ألف و837 طالب وطالبة، ووصلت نسبة النجاح 68.49%.

وفقا للاحصائيات الصادرة عن وزارة التربية السورية، فإن نسبة النجاح في السنة التحضيرية للعام الماضي زادت عن 90%، وقد تم استبعاد ما يصل إلى 230 طالب من الجامعات الطبية.

اقرأ أيضًا: رابط نتائج اختبار السبر الترشيحي 2020 سوريا بالاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع الوزارة

الاستعلام عن نتائج السبر الترشيحي

من خلال رابط السبر الترشيحي، يمكن لكل من الطلبة والطالبات في البكالوريا السورية الاستعلام عن نتائج السبر الترشيحي بالإسم عبر اتباع الخطوات التالية:

  • يتم الدخول إلى موقع وزارة التربية السورية عبر الموقع الرسمي الإلكتروني.
  • يتم تحديد المحافظة التي يتبعها الطالب، ثم على الطالب بكتابة رقم الاكتتاب في الخانة المخصصة له.
  • انقر على أيقونة “بحث” ليتم ظهور النتيجة الخاصة بالطالب ومعدل النجاح.

وهكذا  يتمكن الطلاب في السبر الترشيحي للشهادة البكالوريا للفروع الأدبي والعلمي من الاستعلام عن النتيجة.

التعليقات
error: Content is protected !!