رابط نتائج قياس القدرات العامة برقم الهوية 1442 لخريجي الثانوية العامة بالمملكة

نستعرض لكم اليوم عبر موقع الريادة نيوز طريقة الحصول علي نتائج قياس القدرات العامة 1442 من خلال رابط موقع المركز الوطني للقياس Qiyas ، حيث انه تم الاعن عبر الصفحة الرسمية على موقع التدوينات القصيرة تويتر، وهنا ننشر رابط معرفة نتائج الاختبارات الورقية القدرات العامة.

 رابط الاستعلام عن قياس القدرات 1442

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في المملكة العربية السعودية أنه سوف يتم فتح وتفعيل رابط نتائج القياس والتقويم يوم الخميس الموافق الخامس من شهر نوفمبر الجاري لعام 2020، وسوف نتابع معكم تفاصيل النتائج من خلال رابط نتائج قياس القدرات لاختبارات التأهيل للمرحلة الجامعية.

وأضاف المركز ان النتائج يتم الاعلان عنها خاصة بالاختبارات التي تم احتسابها قبل قرار تعليق الدراسة في المملكة، واشار إلي ان المركز الوطني هو المنظم الوحيد للإعلان عن نتائج اختبارات 1442، وانه الجهة الرسمية الوحيدة التي تعترف به السلطات التعليمية كمعيار أساسي لتقييم أكثر للطلاب الذي انتهوا من المرحلة الثانوية، وتخطيهم شروط التأهل للدراسة بالجامعات.

خطوات الاستعلام عن نتائج اختبار قياس القدرات 1442

  • ادخل على رابط الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس من هنا.
  • كتابة الرقم المدني وكلمة المرور الخاصة بك.
  • ثم اضغط على الاختبار المحفوظ انقر فوق “النتائج”.
  • أنقر على “اختبار القدرات”.
  • الضغط علي كلمة “بحث”.

الجدير بالذكر ان نتائج اختبارات القدرات المعرفية تلك التي تكون اختبارا تقييما لطلاب الثانوية العامة  البنين والإناث، في السنتين الأخيرتين “الصف الثاني والثالث الثانوي” في المملكة العربية السعودية من النهوض بالمستوي العلمي الخاص بهم، ومعرفة مدي قدرتهم وموهبتهم في الترقي للدراسة بالكليات والجامعات.

 

التعليقات
error: Content is protected !!