رابط نتيجة الثانوية العامة 2020

رابط نتيجة الثانوية العامة 2020 ، الذي ينتظره الملايين من الشعب المصري وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم أن النتيجة سوف يتم الإعلان عنها رسميا من خلال موقع وزارة التربية والتعليم وعقب أجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة .

تصريحات نائب وزير التربية والتعليم رئيس امتحانات الثانوية العامة

كما صرحت الوزارة علي لسان نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين رئيس امتحانات الثانوية العامة أن النتيجة سوف يتم اعتمادها رسميا وتدشينها علي موقع النتائج لوزارة التربية والتعليم وذلك يوم  الأربعاء الموافق 5 أغسطس وسوف يتم اعتمادها من معالي الدكتور طارق بشري وزير التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية صباح الأربعاء وقبل نشرها بساعات قليلة وسوف تكون متاحة للجميع بعد ذلك بالاسم ورقم الجلوس وبكل سهولة .

رابط نتيجة الثانوية العامة 2020

ولجميع طلاب الثانوية العامة الذين ادوا الامتحانات هذا العام 2020 عليهم الاحتفاظ بهذا الرابط والدخول عليه اعتبارا من يوم الاربعاء 5 اغسطس لمعرفة النتيجة :

اضغط هنـــــــــــــــــا للدخول علي نتيجة الثانوية العامة 2020

يرجي إتباع الخطوات التالية بدقة بعد الدخول علي رابط نتيجة الثانوية العامة 2020

ـ كتابة البيانات الخاصة بالطالب.

ـ تسجيل الاسم الرباعي للطالب بحسب رقم الجلوس.

ـ تدوين رقم الجلوس للطالب.

ـ تحديد الشعبة المنتمي إليها الطالب، سواء كانت علمي علوم، علمي رياضة، أو أدبي.

ـ اختيار المحافظة التابع لها الطالب.

ـ تسجيل البريد الإلكتروني.

ـ إدخال رقم الهاتف الخاص بالطالب.

كما تم التأكيد بشكل رسمي من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية علي أن جميع أعمال التصحيح وتقدير الدرجات تسير بكل نجاح وسرعة ويسر وسهولة وصرح نائب الوزير أن نسبة النجاح هذا العام اعلي من العام الماضي .

رابط نتيجة الثانوية العامة 2020
رابط نتيجة الثانوية العامة 2020

وتؤكد الوزارة حصول جميع الطلاب علي كافة حقوقهم بدقة

وكانت تصريحات الوزارة بهذا الخصوص كالتالي :

أعمال تقدير الدرجات، تسير وفق الخطة الزمنية المتوقعة لها، بسلاسة ودون استعجال لمقدري الدرجات والمصححين، من الوزارة، مشيرا إلى أنّ النسبة العامة للنجاح لعام 2020، جاءت أعلى مقارنة بنسب العام الماضي 2019، ويستمر العمل بتقدير مواد علم النفس، والجيولوجيا، والكيمياء.

 

وأضافت الوزارة ”  بأنّ جميع الطلاب سيحصلون على جميع حقوقهم دون التميز أو الخضوع لأي ظلم، والالتزام بتطبيق قواعد القانون، كما أن أعمال التقدير تتم بأقصى معايير الدقة، مع مراعاة النماذج التي وضعتها الوزارة، مشددة على الدور الهام الذي تلعبه المراجعة من أجل المصلحة العليا لطلاب الثانوية العامة.

 

وتم التوجيه من قبل  الوزارة ” بسرعة الانتهاء من نظر تطابق الإجابات بعدد من المواد باللجان التابعة للكنترول، إضافة للإسراع من انتهاء تطبيق قواعد الرأفة في إطار الضوابط التي تفرضها المراجعة النهائية

وتابعت ” أنّ المجلس الأعلى للجامعات استقر على استثناء الطلاب الأوائل من الثانوية العامة والدبلومات الفنية من قواعد التوزيع الجغرافي، بواقع 1500 طالب من الثانوية العامة مقسمة على الثلاث شعب بالتساوي “العلمية والأدبية والرياضية”، واستثناء الـ50 الأوائل من طلاب الدبلومات الفنية من التوزيع الجغرافي.

لا تغيير في قواعد التنسيق للعام الجديد 2020-2021

وأوضحت ” أنّه لا تغيير في قواعد التنسيق للعام الجديد 2020-2021 عن العام الماضي، سواء ما يتعلق بالتوزيع الجغرافي للطلاب أو الشهادات “المعادلة، العربية، والأجنبية”، أو القبول بالكليات أو غيرها من القواعد أو الطلاب المستثنين من قواعد التوزيع الجغرافي.

 

التعليقات