رابط www.tansik.egypt.gov.eg إختبارات القدرات سجل الآن

رابط www.tansik.egypt.gov.eg إختبارات القدرات سجل الآن من خلال الموقع الرسمي لبوابة الحكومة المصرية عبر شبكة الإنترنت، حيث يبحث الألاف الطلاب والطالبات بالثانوية العامة عن بوابة الثانوية العامة تنسيق الثانوية من أجل إختبارات القدرات التي شددت عليها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي.

وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي

www.tansik.egypt.gov.eg القدرات، أهم ما يشغل بال الكثيرون من الطلاب خلال الفترة الحالية، حيث قررت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي ، القيام بإطلاق إختبارات القدرات من خلال موقعغ التنسيق بوابة الحكومة المصرية، كما أعلنت عن موعد التقديم للحجز في اختبار القدرات 2020-2021 لطلاب المرحلة الثانوية وذلك خلال الفترة من 8 أغسطس إلي 20 أغسطس 2020.

ومن جانبها أعلنت الوزارة عن طريقة أو  خطوات الحجز في الاختبارات إلكترونياً للطلاب، ثم من المقرر أن يتم العمل علي الاختبارات والكليات التي تشترط أداء القدرات قبل الإلتحاق من خلالها.

الكليات التي تقبل بشرط إجتياز القدرات

كما أعلنت الوزارة عن عدد من الكليات التي من المقرر لها أن تقبل الطلاب والطالبات بالثانوية العامة بشرط إجتياز إختبار القدرات، وجاءت كالتالي: – كليات الإعلام. – كليات الفنون الجميلة (فنون– عمارة). – كليات الفنون التطبيقية بجامعات(حلوان – دمياط – بنها – بني سويف). – كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان. – كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان. – كلية التربية الفنية جامعة المنيا. – شعبتي التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس).

وأيضاً – كليات التربية النوعية (الشعبة الفنية، والشعبة الموسيقية)، وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة، وفرعيها (ميت غمر – منية النصر). و كليات التربية الرياضية. – كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس، و  الكليات التابعة للجامعات التكنولوجية (كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بنى سويف التكنولوجية).

رابط www.tansik.egypt.gov.eg القدرات

وأتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط إلكتروني عبر موقع التنسيق للحجز في اختبار القدرات والذي يمكن الدخول عليه من خلال الرابط التالي من هنا .

وكما ذكرنا لكم أن الوزارة أوضحت كيفية  الحجز في اختبار القدرات بشكل إلكتروني وخصصت للطلاب رابطاً مباشراً لموقع الحجز والذي يُمكن الدخول إليه من خلال هذا الرابط: من هنـــــــــــــــــــــــأ

وتتمثل خطوات الحجز في تسجيل الرقم القومى ورقم الجلوس، ثم متابعة باقي البيانات المطلوبة عند الدخول والتي ستتمكن من معرفتها بكل سهولة عند الدخول إلي الرابط أعلاه.

وزارة التربية والتعليم

وتسعي وزارة التعليم في مصر في تسهيل كافة الأمور علي الطلاب من حيث إمكانية التسجيل والتقديم علي الجامعات والمعاهد للعام الدراسي الجديد 1442-2021، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” ويسارع العديد من الطلاب في التسجيل الآن بالجامعات وتحضير الأوراق اللازمة وغيره من المتطلبات الأخرى حسب الجامعة التي يرغب في التقديم لها، لاسيما هناك بعض الجامعات ، قامت مؤخراً بفتح باب القبول والتسجيل بالشكل الإلكتروني من أجل سلامتها وعدم الإصابة بالفيروس كورونا، فيما قامت أيضاً بعض الجامعات والمعاهد بإعلان الشروط اللازمة توفيرها علي الطلاب من أجل التقديم.

التعليقات مغلقة.