رسوم التحويل من بنك لبنك .. تحويل الأموال في السعودية

رسوم التحويل من بنك لبنك في داخل المملكة العربية السعودية من أهم الأمور التي يبحث عنها العديد من المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية على حد سواء، وهذا لأن عمليات تحويل الأموال أصبحت من العمليات الضرورية التي يتم إكمالها يوميا حتى يتم إنجاز المعاملات المتنوعة، ويتم تحويل الأموال إما إلى أحد البنوك في داخل المملكة أو خارجها لإتمام المعاملات المالية المتنوعة.

رسوم التحويل من بنك لبنك

قامت مؤسسة النقد العربي السعودي ساما بالإعلان عن عمليات التحويل للأموال بين البنوك سواء البنوك المحلية أو الدولية والتي كانت تتم مقابل رسوم تتراوح بين 5 و 7 ريال سعودي، والتي تم إلغاؤها وصار التحويل الإلكتروني سواء إلى حساب بنفس البنك أو إلى حساب آخر يكون بشكل مجاني، مع التنويه على متابعة فرض رسوم التحويل على عمليات التحويل اليدوية التي تتم عبر فروع البنوك، وهذا حتى يتم تقليل الزحام عن فروع البنوك، وتشجيع العملاء على إجراء عمليات التحويل الإلكتروني التي يمكن إجرائها في أي وقت من الأوقات ومن أي مكان.

تحويل الأموال عبر نظام سريع

قامت مؤسسة النقد العربي بالإعلان عن الرسوم المقررة لخدمة تحويل الأموال عن طريق نظام سريع، وأتت تلك الرسوم على النحو التالي:

  • لا يتم فرض أي رسوم في مقابل تحويل الرواتب من خلال نظام سريع للأشخاص العاملين في القطاعات الحكومية من خلال الجهة التي يعمل لصالحها الموظف.
  • يتم فرض رسوم 7 ريالات على العمليات التي تتم من خلال المنافذ الإلكترونية عبر الإنترنت، ويتم وصولها في نفس اليوم إلى المستقبل.
  • في حالة القيام بعملية التحويل من خلال أي فرع من فروع البنك التابع له العميل يتم فرض رسوم قدرها 25 ريال سعودي، ويتم إيداع الأموال في نفس اليوم للمصرف المستقبل للحوالة.
  • الحوالات المستقبلية يتم فرض رسوم تحويل قدرها 5 ريال سعودي إن كان التحويل قد تم بشكل إلكتروني، و15 ريال إن تم من خلال فروع البنوك المختلفة.

قد يهمك أيضا: رابط وطريقة التسجيل في نظام جدارة للتوظيف | شروط وزارة الخدمة المدنية السعودية

التعليقات