رشاش العتيبي.. تعرف عليه

رشاش العتيبي، أو بالأصح رشاش بن سيف بن مبارك الشيباني البرقاوي العتيبي، من مواليد سبتمبر 1960، هو واحد من أشهر قاطعي الطرق في المملكة السعودية.

من هو رشاش العتيبي

بدأ رشاش، عملياته في منتصف الثمانينات، حيث صنع عصابة برفقة أخيه وأفراد من أولاد عمومته على الطرق الخارجية في المملكة، يتناوبون النهب والسلب، وتم القبض عليه مع أفراد عصابته وتم الحكم عليهم جميعاً بالإعدم في أكتوبر 1989.

قام سلمان بن عبد العزيز، أمير الرياض سابقاً بتكليف حمد الخثلان، محافظ المجمعة حينها بتولي قضية رشاش وعصابته، علماً أن رشاش لم تكون له أي أهداف من وراء ذلك، وأن أعمالهم عشوائية غرضها السرقة والنهب فقط.

مسلسل رشاش

فيلم وثائقي عن رشاش

عرض فيلم وثائقي عن عمليات رشاش وعصابته الطريق الذي نفذ فيه أبرز عمليات السلب وقطع الطرق، وهو “نفود السر” الواصل بين شقراء والدوادمي، ويعتبر ذلك الطريق هو القلب النابض للسعودية نظراً لمرور الحجاج والمعتمرين عليه، بالإضافة إلى أنه كان بمثابة الحركة التجارية في ذلك الوقت.

قال سعود، أحد أصدقاء رشاش في ذلك الوقت، “أتمنى ألا يمر علي ولا على شباب أمة محمد مثل ذلك الوقت العصيب”، مستعرضا المعاناة التي عاشها في التنقل من مكان لآخر ليحافظ على حياته.

عمل درامي عن رشاش

رشاش العتيبي
رشاش العتيبي

أعلنت منصة “شاهد”، أنها ستعرض مسلسل درامي في يوليو الجاري، وصفته بالضخم، من إنتاج “إم بي سي ستديو”، ضمن سلسلة مكونة من 8 حلقات باللغة العربية مترجمة إلى الإنجليزية.

نشرت “إم بي سي”، بيان تؤكد فيه أن القصة  من أحداث وقعت في ثمانينيات القرن الماضي، ستدور حول رجل العصابات “رشاش”، من خلال مشاهد إثارة و أكشن.مواضيع قد تهمك:

تعرف على أسعار السجائر الجديدة بعد الزيادة

اثار رد تامر حسني علي حلا شيخه غضب زوجه معز مسعود

التعليقات مغلقة.