رقم شكاوى حساب المواطن … إليكم خطوات التقدم بالشكوى اعتراضاً على قيمة استحقاق الدفعة 36 من برنامج الدعم المادي

رقم شكاوى حساب المواطن هو ما سوف نسلط الضوء حوله عبر مقالنا اليوم، حيث يعد تلك الرقم من أهم وأكثر الأرقام الهامة لدى العديد من المواطنين بالمملكة العربية السعودية، وبالتزامن مع موعد إيداع دفعة الاستحقاق المادي من برنامج الدعم المادي، يشهد محرك البحث تكاثف عمليات البحث حول رقم شكاوى حساب المواطن لتقديم طلب الاعتراض على قيمة الاستحقاق من قبل مستفيدي الدعم.

ومن خلال موقعنا “الريادة نيوز” وفرنا لكم كافة التفاصيل الخاصة بتقديم الاعتراض على قيمة الدعم المادي والشروط الواجب توافرها، فضلاً عن القنوات الرسمية المحددة لتقديم الطلب.

حساب المواطن

منذ عام 2017 تم تدشين برنامج الدعم المادي من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك بهدف رفع المعاناة التي تكبدها ذوي الدخل المنخفض من جراء الإجراءات التي تمت في المملكة العربية السعودية، رغبة في تنفيذ خطة التطوير المجتمعي للمملكة والقائم عليها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود.

برنامج حساب المواطن لتقديم الدعم المادي للمستفيدين الذين تتوافر لديهم كافة شروط الاستحقاق يعمل بآلية محددة، حيث يتم إرسال رسالة خاصة عبر الهواتف المحمولة والمسجلة الخاصة بكل مستفيد، للتأكد بأن كافة بيانات الحسابات المصرفية الخاصة لهم صحيحة، لضمان وصول قيمة الدعم الشهرية إلى المستفيدين، وفي حال وجود أي أخطاء يمكن تعديلها بشكل سهل وييسر.

رقم شكاوى حساب المواطن

 من خلال تصريح صحفي لها، أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، على أنه يمكن لجميع مستفيدي برنامج الدعم المادي تقديم طلب الاعتراض على قيمة الاستحقاق من خلال الاتصال المباشر ببرنامج حساب المواطن، وأكدت العمل على أن معدل الاستجابة للمتصل سريع جداً ولا يتجاوز ال 30 ثانية.

وأضافت أيضاً أن تلك الوقت هو زمن الإجابة على المتصل، ويمكن للمعترض على قيمة الاستحقاق الاتصال على رقم شكاوى حساب المواطن من خلال الاتصال عبر الرقم التالي: 19912.

خطوات تقديم شكاوى إلى برنامج حساب المواطن

وفقاً لما أوضحته وزارة العمل السعودية، فهناك آلية منظمة تتم من خلالها تنظيم استقبال شكاوى المواطنين من مستفيدي الدعم المادي، في حال اعتراضهم على القيمة المادية الخاصة بدفعة الاستحقاق وذلك بعد التأكد من أمران هامان قبل الشروع في تقديم طلب الاعتراض والاتصال على رقم شكاوى حساب المواطن وهما:

  • الشرط الأول: أن يكون هناك اختلاف صريح بين المبلغ المودع في الحساب البنكي للمستفيد والمبلغ المحتسب له من قبل حسابة حساب المواطن.
  • الشرط الثاني: يجب أن يكون المستفيد متمتعاً بأهلية قانونية في حال كون المستفيد فرداً، وفي حال كونهم أكثر من فرد يتوجب وجود الأهلية القانونية للجميع التابعين للمستفيد.
  • ويتم تقديم الاعتراض عقب مرور  أيام من تاريخ إيداع دفعة الاستحقاق المعترض على قيمتها.

أما عن خطوات تقديم طلب شكوى أو اعتراض على قيمة الاستحقاق فهي تتمثل فيما يلي:

  1. الدخول إلى رابط برنامج حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية بالضغط هنا.
  2. من ثم يقوم المواطن بعمل تسجيل دخول من خلال كتابة كافة البيانات الخاصة به.
  3. ويلي ذلك ملأ استمارة شكوى الدعم الإلكترونية.
  4. وأخيرا يتوجب على المعترض أن يرفق كافة المستندات والوثائق التي تفيد تأكيد أعتراضه.

قنوات رسمية لاستقبال استفسارات واعتراضات مستفيدي برنامج حساب المواطن

قنوات حساب المواطن الرسمية

من خلال أربع قنوات رسمية دشنها برنامج الدعم المادي لخدمة المواطنين السعوديين من مستفيدي البرنامج، يمكن التواصل بشكل مباشر عبر الاتصال بأي وسيلة من الوسائل التالية:

  • خدمة العملاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر على حساب : http://mobile.twitter.com/Citizen_care
  • البوابة الإلكترونية عبر الشبكة العنكبوتية: https://www.ca.gov.sa/
  • مركز الاتصال المباشر على الرقم الموحد: 19912
  • قناة صوتك مسموع

وفي ختام مقالنا نكون قد أوضحنا لكم رقم شكاوى حساب المواطن فضلاً عن استعراض خطوات تقديم الاعتراض والشروط الواجب توافرها قبل الشروع في تقديم شكاوى حساب المواطن.

 

التعليقات
error: Content is protected !!