ريم القطان: رأس مصر لقمة الكوميسا يعكس دورها الريادي في إفريقيا ويفتح أبواب التعاون الاقتصادي

رأس مصر لقمة الكوميسا يعكس دورها الريادي في إفريقيا ويفتح أبواب التعاون الاقتصادي

قالت ريم القطان سيدة الأعمال وسفيرة الوعي أن ترأس مصر للقمة 21 لتجمع دول الكوميسا، يعكس دورها الريادي في القارة الإفريقية، ويفتح المزيد من أبواب التعاون الاقتصادي والأسواق المشتركة بما يعزز التكامل الاقتصادي في القارة السمراء بين مصر ودول التجمع في شتى المجالات.

قمة الكوميسا تعكس قدرة مصر على مواجهة التحديات وتخطي العقوبات

وأكدت ريم القطان في بيان لها اليوم، أن قمة الكوميسا المنعقدة اليوم في العاصمة الإدارية الجديدة تعكس قدرة مصر على مواجهة التحديات وتغلبها على الظروف الاستثنائية في وقت يواجه فيه العالم عواقب جائحة كورونا، كما يعكس أيضًا قدرة وجهودها المبذولة على مدار سنوات لتحقيق الأمن والاستقرار بما يجعلها قديرة بهذه المكانة.

استضافة قمة الكوميسا يمكن مصر من تعزيز معدلات الإصلاح الاقتصادي

وأوضحت سيدة الأعمال ريم القطان، أن استضافة مصر لقمة الكوميسا يمكنها من تحقيق معدلات إصلاح اقتصادية أعلى، عبر زيادة فتح منافذ التبادل التجاري بينها وبين دول القارة بما يمكنها من زيادة معدل الناتج المحلي ورفع حجم الصادرات إلى الدول الإفريقية ودعم توجهها الاستراتيجي نحو التكامل الاقتصادي الإفريقي زيادة الفرص الاستثمارية البينية لتحقيق أقصى استفادة.

زيادة الاستثمارات في إفريقيا وتدفق الأجنبية إلى مصر

وبيّنت سفيرة الوعي ريم القطان أن قمة الكوميسا كواحدة من أكبر التجمعات الاقتصادية في العالم ستمكن مصر ليس فقط من زيادة استثماراتها وصادراتها في القارة الإفريقية، وإنما سيكون بابا لتدفق الاستثمارات الأجنبية إليها.

لمتابعة المزيد من المشاركات الخاصة بـ ريم القطان اضغط هنـــــــا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.