زوران ماميتش مدرب الأهلي الجديد.. تعرف علي تاريخ “رجل المواجهات الكبري”

من هو زوران ماميتش المرشح لتدريب الأهلي

تصدر المدرب الكرواتي ” زوران ماميتش ” قائمة المرشحين لتولى مهمة القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم في مصر “النادي الأهلي”، خلفاً للأوروجواني مارتن لاسارتي الذي تمت اطاحته من منصب المدير الفني للنادي الأهلي عقب الخسارة أمام بيراميدز بهدف دون رد في دور الـ 16 بكأس مصر، وتعد هذه الخسارة هي الثالثة علي التوالي التي تلقاها الأهلي في مواجهاته مع بيراميدز هذا العام.

اقرأ ايضاً: عماد النحاس يتصدر تويتر ونفي المشرف العام بنادي المقاولون اتصال الاهلي به

واستطاع ماميتش  ترك بصمات مؤثرة أثناء مسيرته مع الكرة العربية، بعد النتائج والإنجازات التي حققها مع فريق العين الإماراتي، والتي كان أبرزها الوصول للمباراة النهائية لكأس العالم للأندية أمام ريال مدريد.

سوف نخبركم في التقرير التالي بأهم وأبرز النتائج التي حصدها ماميتش خلال قيادته لبعض النوادي العربية:

خبرته في حصد البطولات

بدأت ماميتش رحلته الكروية مع فريق دينامو زغرب الكرواتي والتى تمكن من قيادته للفوز ببطولة الدوري لمدة 3 مواسم متتالية فى الفترة منذ عام 2014 حتى عام 2016،  قبل أن يذهب لقيادة النصر السعودي.

وحصد زوران لقب الدوري الإماراتي فى موسم 2017-2018 أثناء تدريبه لفريق العين الإماراتي، بعد الفوز المستحق في 16 مباراة والتعادل فى 5 مواجهات، والهزيمة فى لقاء وحيد فقط أمام نادي الشارقة.

اجدير بالذكر أن فريق العين حافظ علي سجله نظيف من الأهداف دون هزيمة حتي الجولة الـ 17 من عمر الدوري الإماراتي.

رجل المنافسات الكبري

خطف ماميتش أنظار العالم أجمع حينما تمكن من الوصول للمباراة النهائية لكأس العالم للأندية أمام النادي الملكي “ريال مدريد”، بالرغم من التأهل كبطلاً للدوري بالبلد المستضيف، إلا أنه تمكن من الإنتصار علي بطل القارة الأفريقية “الترجي التونسي”، وتمكن أيضاً من تحقيق الفوز علي بطل أمريكا الجنوبية “ريفر بليت” الأرجنتيني.

شاهد أيضًا: مدرب الزمالك الجديد عميل اسرائيلي .. تفاصيل واسرار

وتمكن العين الإماراتي من الفوز على تيم ويلينغتون فى أول مباريات كأس العالم للأندية بضربات الجزاء الترجيحية، والفوز على الترجي فى المباراة التالية بثلاثة أهداف دون رد فى مباراة كان بطلها حسين الشحات لاعب العين السابق والأهلي الحالي.

وفاجأ ماميتش الجميع بالفوز علي ريفر بيلت بركلات الحظ 5-4، والتأهل لمواجهة ريال مدريد في المباراة النهائية، ويعد العين الإماراتي أول فريق عربي يصل للمباراة النهائية لكأس العالم للأندية.

خبرته مع الأندية العربية

يتمتع زوروان ماميتش بخبرة كبيرة فى التعامل مع الكرة العربية، حيث مكنته قيادة ثلاث فرق من أكبر أندية الوطن العربي بإكتساب خبرة واسعة من خلال التجارب التي خاضها مع الأندرية العربية، وهم الهلال السعودي والنصر السعودي والعين الإماراتي.

قاد زوران  النصر فى 20 مباراة وحقق الفوز فى 14 لقاء، وتعادل فى مباراتين وهزم فى 4 مواجهات أخري، سجل النصر بقيادة ماميتش 28 هدف واستقبل مرماه 13 هدفاً و استطاع الحصول علي 32 نقطة.

وخلال قيادته للعين الإماراتي تمكن الفريق من الفوز فى 40 مباراة والتعادل فى 14 لقاء، والهزيمة فى 10 مباريات.

بالرغم من قلة المدة التي قاد فيها الهلال السعودي إلا انه تمكن من الفوز في 11 مباراة، وتعادل في لقائين، وهُزم في ثلاث مباريات أخري.

 

التعليقات
قد يعجبك ايضا